مهلهل المضف يسأل السعيد عن نقص الأدوية

نشر في 07-07-2022
آخر تحديث 07-07-2022 | 19:29
النائب مهلهل المضف
النائب مهلهل المضف
تواصل التفاعل النيابي مع خبر «الجريدة» بشأن نقص الأدوية، فبعد سؤال النائب خالد المونس، وجّه النائب مهلهل المضف سؤالا برلمانيا آخر الى وزير الصحة د. خالد السعيد، قال فيه: ما أسباب نقص الأدوية في مستودعات وزارة الصحة، خصوصا أدوية الأمراض المستعصية، وعلى رأسها أمراض السرطان؟ وما الإجراءات التي ستقوم بها الوزارة لتصحيح الوضع الراهن وتوفير الأدوية والعلاجات اللازمة؟

وأضاف: وما الرأي الفنّي لهيئة الدواء والإدارات المعنيّة بالدواء التابعة لكم فيما نشر حول النقص الحاد في المخزون الدوائي، وعدم توافر العلاجات اللازمة، وما هي رؤيتهم المستقبلية لضمان عدم تكرار ذلك؟

وهل وصلتكم شكاوى من المواطنين حول موضوع نقص الدواء أو سوء استخدام وتوزيع من الصيدليات التي تتبع وزارة الصحة؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فكم عددها وما هي الإجراءات التي تقومون بها فور ورود الشكاوى بهذا الخصوص، وإذا كانت الإجابة بلا، فيرجى التكرم بموافاتنا عن طريقة تقديم الشكوى.

وتابع: ما الأدوية التي يشملها النقص، وكيف تنوي الوزارة التعامل مع الموضوع؟ وكم تبلغ ميزانية الصرف على قطاع الأدوية بوزارة الصحة، وما هي أوجه صرفها؟ وكم تبلغ المستحقات المالية المتراكمة لدى وزارة الصحة في ذمة الغير والشركات فيما يخص الأدوية والعلاجات والتطبيب، وما أسباب عدم صرفها؟

back to top