غرفة التجارة تعتمد 10 مِنَح لدرجة الماجستير لعام 2022

الحميضي: سيكون لها مردود إيجابي في خدمة الوطن وازدهاره وتقدّمه

نشر في 07-07-2022
آخر تحديث 07-07-2022 | 19:31
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
عقد مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير، التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت، اجتماعه الثالث لعام 2022 يوم الاثنين الماضي بمقر الغرفة، حيث ناقش عدداً من المواضيع المهمة، وعلى رأسها منح الغرفة الدراسية درجة الماجستير لعام 2022.

وقد استهل رئيس مجلس الأمناء، عبدالله الحميضي، الحديث بالترحيب بالأعضاء، واستعرض للمجلس نتائج اجتماع لجنة المنح الدراسية للغرفة صباح اليوم ذاته، بتوصياتها بتخصيص 10 مقاعد للمنح الدراسية لعام 2022 لدرجة الماجستير، حيث إنّه بعد إغلاق نافذة التقديم يوم الخميس 30 يونيو الماضي، كان عدد طلبات المتقدمين لمنحة الماجستير 33 طلباً.

وقد أشاد الأعضاء بجهود اللجنة في دراسة الطلبات والمفاضلة فيما بينها حسب اللوائح والضوابط المعمول بها في برنامج الابتعاث، وقد تقرر اعتماد المنح الـ 10 على النحو التالي: منحتان للذكاء الاصطناعي، 4 منح للتجارة الإلكترونية / إدارة سلاسل الإمداد، منحتان لريادة الأعمال، منحة واحدة لكل من إدارة المخاطر والالتزام والصحة والسلامة المهنية.

كما تمت مناقشة مقترح لتأهيل وتدريب حديثي التعيين في مركز عبدالعزيز الصقر للتنمية والتطوير، لما لهذا الموضوع من أهمية لتاهيل وتطوير العمالة الوطنية في القطاع الخاص. وتم الإيعاز للمركز بدراسة هذا المقترح والاستفادة من كل الجهات التي تقدم هذا النوع من البرامج في الكويت، للوصول الى برنامج تأهيلي عالي الجودة من حيث المضمون، ومن الممكن إدراجه ضمن الأنشطة والبرامج التي يقوم بها المركز.

وقد أعرب الحميضي عن فخره بالطلبة الكويتيين المتفوقين والحاصلين على بعثة الغرفة الدراسية لدرجة الماجستير لعام 2022، وتمنى لهم كل التوفيق والتقدم في مساعيهم لاكتساب أرقى المعارف في العلوم الحديثة، ونيل أعلى الدرجات التي سيكون لها مردود إيجابي في خدمة الوطن وازدهاره وتقدّمه.

back to top