الكويت تنفذ مشروعاً للأضاحي يشمل 12 ألف نازح عراقي

توزيع 850 أضحية على 3400 أسرة يمنية

نشر في 11-07-2022 | 18:50
آخر تحديث 11-07-2022 | 18:50
الكويت تنفذ مشروعاً للاضاحي يشمل 12 ألفاً من النازحين العراقيين
الكويت تنفذ مشروعاً للاضاحي يشمل 12 ألفاً من النازحين العراقيين
نفذت الكويت، أمس، مشروع توزيع لحوم الأضاحي على نحو 12 ألفاً من النازحين العراقيين، بتمويل من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في مخيم «حسن شام» غربي أربيل شمال العراق.

وقال مدير منظمة حباء للإغاثة والتنمية الإنسانية محمد سليم، لـ «كونا»، إن المشروع يأتي ضمن حملة «الكويت بجانبكم» تحت شعار «الأضاحي شعيرة وإغاثة» بتمويل وإشراف الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وتنفيذ منظمة حباء، حيث تم توزيع لحوم الأضاحي على نحو 12 ألف شخص من المقيمين في مخيم «حسن شام» للنازحين العراقيين.

وتقدم سليم بالشكر إلى الكويت ومنظماتها الإنسانية على تقديم مختلف المعونات المستمرة للنازحين العراقيين طوال السنوات الماضية.

وتنفذ المنظمات الإنسانية الكويتية مشروع الأضاحي في إقليم كردستان، من خلال توزيع عشرات الأطنان من لحوم الأضاحي على النازحين العراقيين والمحتاجين داخل إقليم كردستان العراق بشكل سنوي.

وفي سياق المساعدات أيضاً وزعت الهيئة الخيرية وبيت الزكاة، أمس، 850 أضحية لأكثر من 3400 أسرة نازحة وفقيرة في 6 محافظات يمنية ضمن حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة للعام الثامن على التوالي.

وذكر الأمين العام لجمعية «الوصول الإنساني» المنفذة للمشروع عبدالواسع الواسعي، في تصريح لـ «كونا»، أن 18 ألف شخص يمثلون 3004 أسر فقيرة نازحة ومحتاجة استفادوا من لحوم 751 أضحية جرى توزيعها في 5 محافظات يمنية خلال عيد الأضحى، تحت شعار «أضاحيكم فرحتهم»، كما وزعت 100 أضحية أخرى على 400 أسرة فقيرة يبلغ عدد أفرادها 2400 شخص بمحافظة شبوة، شرقي اليمن.

وأشار الواسعي إلى أن هذين المشروعين هدفا إلى إسعاد الأسر النازحة والمتعففة والأقل دخلاً، أو التي تمر بظروف استثنائية، وإدخال البهجة والسكينة إلى قلوبهم، وتخفيف معاناتهم الإنسانية، والتوسيع عليهم خلال أيام العيد.

الهيئة الخيرية موّلت الحملة الأولى وتعاونت مع بيت الزكاة في الثانية
back to top