بتوجيهات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول م. الشيخ أحمد النواف بضرورة تكثيف حملات التفتيش على مدار الساعة وفي العطلات الرسمية، قام رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد، صباح أمس، بجولة ميدانية للاطلاع على عمل فرق التفتيش التابعة لقطاع الوقاية في منطقة أسواق المباركية، وكان في استقباله نائب الرئيس لقطاع الوقاية، اللواء خالد فهد، وقيادات إدارة وقاية محافظة العاصمة.

واطلع المكراد على خطة فرق التفتيش لمتابعة ورصد المباني والمنشآت والمطاعم ومدى التزامها باشتراطات السلامة والوقاية من الحريق، وخصوصا الإجراءات التي طبّقت بعد الحريق الذي التهم عددا من المحال في سوق السلاح، مشيدا بتعاون الملّاك وأصحاب الرخص، انطلاقا من أن الهدف هو المصلحة العامة.

Ad

ودعا المكراد أصحاب المحال والمنشآت التجارية والصناعية والحرفية الى ضرورة التعاون مع فرق قوة الإطفاء العام لتنفيذ الاشتراطات من خطر الحريق حمايةً لأرواح العاملين والمرتادين لهذه الأنشطة، وحفاظاً على ممتلكاتهم والأمن المجتمعي، مما يتطلب يقظة مستمرة بسبب هذه المسؤولية العظيمة، وتفادياً لإجبار قوة الإطفاء على تطبيق المخالفات والغلق الإداري على منشآتهم.

رافق الفريق المكراد في الجولة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، العقيد محمد إبراهيم.

محمد الشرهان*