أكدت وزارة الصحة ضرورة إجراء الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة اختبار تشخيص الإصابة بفيروس كورونا (بي سي آر) خلال 3 أيام من تاريخ العودة إلى البلاد.

وأعلنت «الصحة»، في بيان أمس، أنه يمكن إجراء الفحص في المراكز المتخصصة التابعة لها ومركز جسر جابر، من 5 عصرا حتى 10 مساء، وفي محجر مستشفى جابر الأحمد، من 8 صباحا حتى 12 بعد منتصف الليل، علاوة على مراكز القطاع الأهلي المعتمدة.

Ad

وشددت على ضرورة متابعة نتيجة الفحص من خلال تطبيق «مناعة»، مع طلب الاستشارة الطبية عند الشعور بأي أعراض مرضية خلال 10 أيام من تاريخ العودة.

في مجال صحي آخر، وفي إطار المتابعة الدورية للمشاريع الصحية التنموية، تفقّد وكيل وزارة الصحة، د. مصطفى رضا، أمس، يرافقه وكيل الوزارة المساعد للشؤون الهندسية إبراهيم النهام، ومدير إدارة المشاريع، مشروع مركز الكويت لمكافحة السرطان «الجديد» في منطقة الصباح الطبية التخصصية.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن الجولة تأتي بهدف الوقوف على سير العمل في المشروع، موضحة أن وكيل الوزارة استمع إلى شرح حول نسب الإنجاز فيه، والموعد المتوقع للانتهاء من كل الأعمال.

يذكر أن المشروع يقوم على مساحة نحو 65 ألف متر مربع، والمبني الجديد يقام على مساحة إجمالية تبلغ 224762 مترا مربعا، وبسعة تبلغ 618 سريرا، ويتكون من 3 مبان، إلى جانب مبنى المطبخ والغسيل، ومبني مواقف سيارات متعدد الأدوار بسعة 1950 سيارة.

عادل سامي*