قال المخرج محمد الفرج إن الفيلم الدرامي «العثرة» سينطلق عرضه اليوم في دور السينما الكويتية، وهو من بطولة الفنان القدير جاسم النبهان، وزهرة عرفات، والطفلة ليلى الملا، والمدير التنفيذي ياسر العماري، وإنتاج شركة هيوج للإنتاج الفني لطارق دهراب.

وعن فكرة الفيلم، أوضح الفرج أنه يتناول الأشخاص الذين تواجههم مشاكل في حياتهم، ولا يستطيعون التغلب عليها فتظل ساكنة معهم وفي خيالهم، مشيرا إلى أن قصة الفيلم واقعية، إذ قام بدمج ثلاث قصص لتكون النتيجة قصة واحدة يتطرق إليها الفيلم، وتجري أحداثه في فترة نهاية السبعينيات وأوائل الثمانينيات من القرن الماضي.

Ad

دعم ومساندة

وأكد أن «السينما المحلية ينقصها الدعم الحكومي والجماهيري، وهذا الذي نحتاج إليه»، لافتا إلى أن «الكوادر الفنية متوافرة ولدينا نجوم كبار على مستوى فني رفيع، لذلك السينما تحتاج إلى مساندة من الجهات المعنية لتقديم أعمال ضخمة جدا».

وعن أعماله الجديدة، ذكر الفرج أن لديه فيلمين تجري المفاضلة بينهما، ولكنه ينتظر أن يرى صدى فيلم العثرة بالنسبة إلى الجمهور.

وأوضح أن الفيلم الأول هو «الخامس شقة 52»، وأجواؤه مليئة بالرعب، والثاني عنوانه «صراع الرمال»، ويمكن أن يتغير عنوانه، وهو عبارة عن إثارة وتشويق، «أما فريق العمل فإلى الآن نحن في طور الاختيار».

رسالة هادفة

وذكر أن أهم القضايا التي يحب أن يتناولها سواء في الأفلام أو المسلسلات هي قضايا المجتمع، وخصوصا تلك التي يكون لها رسالة هادفة، أي تكون تربوية وفي الوقت نفسه توعوية، لأن المجتمع يتفقد هذا الطابع من الأعمال الفنية.

مهرجانات محلية ودولية

وعن كثرة المهرجانات المحلية والدولية وحضورها يعلق الفرج: «لم يسبق لي أن حضرت تلك المهرجانات، رغم أنها ذات فائدة من حيث تبادل الخبرات، ولكن مستقبلا سنشارك بفيلم العثرة في المهرجانات سواء المحلية أو العربية أو الدولية».

●فضة المعيلي