«المهندسين» للاستفادة من التجارب السعودية بإدارة المرافق

نشر في 13-07-2022
آخر تحديث 13-07-2022 | 20:26
فهد العتيبي
فهد العتيبي
هنأ أمين سر جمعية المهندسين فهد العتيبي، المملكة العربية السعودية بنجاح موسم الحج هذا العام، لافتا الى تميز المملكة الشقيقة في استخدام أحدث أساليب العلوم الهندسية بمختلف المجالات، وتسخيرها للطاقة المتجددة في مرافق الحج وخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وقال العتيبي في تصريح له «إذ نهنئ المملكة الشقيقة بنجاح هذا الموسم بعد توقف الحج قسريا خلال جائحة كورونا، فإننا لمسنا العمل الدؤوب والمستمر من قبل المتخصصين من المهندسين والمهنيين»، مشيرا إلى التوسعات المستمرة للحرمين المكي والمدني الشريفين وفق أحدث أساليب التصميم العالمي ورفع طاقتهما الاستيعابية إلى هذه الأرقام الكبيرة، لتتجاوز قدرتها نحو مليون حاج من مختلف دول العالم الإسلامي».

وأضاف «إننا كمهندسين نتابع هذه التجارب المميزة للأشقاء في السعودية، ونفخر بما حققوه من ترسيخ لأساليب العمل المهني في انتقال وتسيير أفواج الحجاج بيسر وسهولة»، لافتا الى التوسع الكبير في وسائل النقل والمواصلات الحديثة، وتطوير شبكات الاتصالات، وتأمين كل ظروف الراحة بمختلف مواقع الحج لخدمة ضيوف الرحمن.

وأعرب العتيبي عن الأمل في بحث إمكانية تشكيل وفود من المهندسين الكويتيين، والتنسيق مع الأشقاء في المملكة للاستفادة من هذه التجارب، والاطلاع عليها عن كثب، لتنمية كوادرنا البشرية في مختلف التخصصات الهندسية.

back to top