البلدية: تطوير «المباركية» لا علاقة له بمنطقة الحريق

نشر في 15-07-2022 | 12:06
آخر تحديث 15-07-2022 | 12:06
سوق المباركية
سوق المباركية
أكدت بلدية الكويت أن مشروع تطوير المباركية لا علاقة له بإعادة إعمار الجزء المتضرر من آثار الحريق الذي اندلع في أسواق المباركية نهاية مارس الماضي.

وأوضحت البلدية، في بيان صحافي أمس، أن مشروع تطوير أسواق المباركية عبارة عن مناطق جديدة تضاف إلى الموقع الحالي دون المساس به، مشيرة الى أن الموقع سيضم مسجدا وفندقا ومسرحا تراثيا مفتوحا، إضافة الى تطوير حديقة البلدية.

وأضافت أن مشروع تطوير المباركية يتميز بدمج روح التراث بالمستقبل، مشيرة الى أن القطاع المختص في البلدية سخّر جميع الإمكانات الفنية والطاقات بشأن مشروع تطوير أسواق المباركية في سبيل انجاز المشروع وتنفيذه في موقع جديد يضاف إلى الموقع الحالي.

وذكرت أن مشروع التطوير يسير حسب ما هو مخطط له وفق الجدول الزمني، ولا يعيقه إعادة إعمار الجزء المتضرر من جراء الحريق الذي يهدف الى إرجاع هذا الجزء من الأسواق الى ما كان عليه.

وأشارت الى أنه تمت موافقه البلدية على البدء في التعاقد لإعمار المنطقة المتضررة من قبل فريق مشترك من البلدية ووزارة المالية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، مع مراعاة تطبيق جميع اشتراطات قوه الإطفاء.

وقالت البلدية إن تصميم المشروع الجديد رشّح للدخول في مهرجان العمارة العالمي الذي سيقام في البرتغال لتمتعه بميزة الدمج بين روح التراث والمستقبل.

back to top