تزامناً مع عودة الحجاج براً، رفعت الهيئة العامة للطرق والنقل البري، بمشاركة اللجنة الأمنية، أطناناً من «السافي» خلال الأيام الماضية من طريق السالمي، حرصاً على سلامة مرتادي الطريق وتسهيلاً للحركة المرورية.

وأشارت مصادر «الطرق» لـ«الجريدة» إلى أن أعمال تنظيف الطريق من السافي بدأت من منفذ السالمي حتى الكيلو 20 باتجاه مدينة الكويت، حيث أزالت فرق الطوارئ التابعة للهيئة الرمال بمشاركة وزارة الداخلية.

Ad

إنجازات

في سياق متصل، لفتت مصادر الهيئة إلى أنه جارٍ حاليا القيام بأعمال التشطيبات النهائية لمشروعي «الدائري السابع السريع» المقرر أن يتم إنجازه بالكامل مع نهاية العام الحالي، و«تطوير طرق جنوب السرة» الذي يجري حاليا وضع اللمسات الأخيرة عليه، إعلانا بتنفيذ جميع أعمال المشروع بالكامل.

وأوضحت أن أعمال التشطيبات النهائية في المشروعين تشمل بعض أعمال الصبغ، وأعمال تنظيف بعض المواقع، لافتة إلى أن مشروع الدائري السابع يشمل تطوير الطريق الرابط بين الفحيحيل وكبد بطول 21.8 كيلومتراً. وتحتوي أعمال التطوير على 7 تقاطعات تخدم المناطق القريبة من الطريق، حيث يُعد أحد الشرايين المهمة التي تسهل الحركة المرورية من شمال البلاد إلى الجنوب.

وبينت أن مشروع طرق جنوب السرة يحتوي على طرق بطول 11 كيلومترا، ويتم من خلاله تطوير 3 تقاطعات رئيسية تربط منطقة جنوب السرة، ويشمل إنشاء 14 جسرا، منها 8 علوية، و6 على مستوى سطح الأرض، و4 أنفاق حول مستشفى جابر، لتسهيل الحركة من وإلى المستشفى.

وذكرت أن تطوير طرق جنوب السرة وتطوير خدمات البنية التحتية بها يأتي لتسهيل الحركة المرورية بها، كونها منطقة خدمات حكومية وتزداد بها الحركة المرورية خلال الدوام الرسمي الحكومي.

سيد القصاص