منحت مدينة لندن حرم سفير الكويت لدى المملكة المتحدة دلال الحميضي درع الحرية الفخرية لمدينة لندن، تقديرا لأعمالها التطوعية في عدد من الجمعيات الخيرية البريطانية.

وقال عمدة الحي المالي لمدينة لندن اللورد فنيسنت كيفيني، لـ «كونا»، إن الحميضي أدت دورا مكملا في دعم مسيرة زوجها الدبلوماسية سفير دولة الكويت الصديقة في لندن خالد الدويسان على مدار الثلاثين عاما الماضية.

Ad

وأضاف اللورد كيفيني أن عائلة السفير الدويسان أصبحت جزءا من الحياة العامة في لندن، «ونحن بهذا التكريم نريد أن نظهر تقديرنا العميق لجهودهما الكريمة التي تركت بصماتها الواضحة في مختلف المجالات، وبشكل خاص في مجال العمل الخيري التطوعي».

وأشار إلى أن «درع الحرية الفخرية» لمدينة لندن، والتي يعود تاريخها لعام 1237، تمثل تكريما خاصا تحصل عليه بعض الشخصيات العامة التي حققت نجاحات كبيرة في مختلف المجالات وقطاعات الحياة العامة.

درع تذكارية

على صعيد متصل، منحت جمعية أطفال وعائلات عبر الحدود حرم سفير الكويت لدى المملكة المتحدة درعا تذكارية، تقديرا لجهودها وعملها الخيري في دعم الجمعية، التي تهدف إلى جمع شمل الأطفال مع ذويهم، وترأسها الأميرة ألكسندرا.

وقالت الرئيسة التنفيذية للجمعية كارولين هاوسمان، في تصريح لـ»كونا»، إنه تم اختيار الحميضي لتكون الرئيسة الفخرية لهذه الجمعية، نظرا أيضا لما قامت به من جهود لمساعدة أطفال العالم، مضيفة أن الحميضي نظمت وأشرفت طوال الأعوام الـ30 الماضية على المعرض الخيري السنوي الذي تقيمه هذه الجمعية في باحة بلدية كينسينغتون، والذي تشترك فيه معظم البعثات الدبلوماسية بلندن، حيث تعرض منتجات وأعمالا يدوية تراثية ووطنية.

وأشادت هاوسمان بدورها عندما ترأست جمعية زوجات الدبلوماسيين الدوليين في المملكة المتحدة، حيث أضحت مرجعا للدبلوماسيين الجدد وعائلاتهم للرد على استفساراتهم ومساعدتهم على التأقلم في العاصمة لندن، مبينة أن نشاط الحميضي لم ينحصر في جمعية خيرية واحدة، بل قامت بدور بارز مع عدد من الجمعيات الأخرى، بهدف إبراز الدور الإنساني الذي تقوم به الكويت.

ولفتت في هذا السياق إلى عضويتها أو مشاركتها في نشاطات عدد من الجمعيات الإنسانية العالمية، وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والصندوق العالمي للطبيعة، ومؤسسة خلايا القلب وجمعية الزهايمر والأكاديمية الملكية للفنون وصندوق بركات لترميم المباني الإسلامية الأثرية، والتي تعنى بترميم المساجد القديمة في مختلف أنحاء العالم.