«منع الاتجار بالأشخاص» تناقش آلية المكافحة

تعيين 69 وكيل نيابة (ج) بينهم 18 من الإناث

نشر في 17-07-2022 | 11:04
آخر تحديث 17-07-2022 | 11:04
وزير العدل وزير دولة لشؤون تعزيز النزاهة، المستشار جمال الجلاوي
وزير العدل وزير دولة لشؤون تعزيز النزاهة، المستشار جمال الجلاوي
عقدت اللجنة الوطنية الدائمة المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، اجتماعها السادس، برئاسة وزير العدل وزير دولة لشؤون تعزيز النزاهة المستشار جمال الجلاوي، بحضور وكيل «العدل» نائب رئيس اللجنة عمر الشرقاوي، والأعضاء ممثلي وزارات الخارجية والأوقاف والشؤون الإسلامية والداخلية والشؤون الاجتماعية والإعلام، إضافة إلى ممثل النيابة العامة، وتمت مناقشة آليات مكافحة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

واستعرضت اللجنة إقامة بعض الفعاليات الداعمة لعملها، ووجه وزير العدل الشكر لأعضاء اللجنة على جهودهم بما ينعكس بصورة إيجابية على موقف الكويت في كل المحافل الدولية.

في مجال آخر، أصدر الوزير الجلاوي القرار الوزاري رقم 288/2022 بنقل 69 باحثا قانونيا مبتدئا إلى وظيفة وكيل نيابة (ج) بالنيابة العامة بينهم 18 من الإناث، إذ وافق المجلس الأعلى للقضاء في وقت سابق على تعيينهم في الوظيفة المذكورة.

وكان المعينون جميعهم قد اجتازوا بنجاح الدورة التدريبية للباحثين القانونيين الدفعة التاسعة عشرة، والتي عقدت في معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية.

وهنأ الوزير المعينين، متمنيا لهم التوفيق في عملهم وحمل الأمانة المنوطة بهم.

إلى ذلك، غادر الجلاوي والوفد المرافق له البلاد اليوم الى الجمهورية الجزائرية في زيارة رسمية أتت بناء على دعوة رسمية من نظيره الجزائري، وسيتم خلال الزيارة التباحث حول تنمية آفاق التعاون الثنائي في المجال القانوني والقضائي بين البلدين.

back to top