أعلن مراقب الإعلام المتحدث الرسمي لبيت الزكاة، حمد المري، أن البيت نفّذ مشروع الأضاحي داخل الكويت وخارجها، كما أنه استمر في تقديم مساعداته المالية والعينية للأسر المستحقة للمساعدة المسجلة لديه.

وقال المري في تصريح له، إن البيت تعاقد مع شركة متخصصة في المواشي لذبح 1000 أضحية داخل البلاد وتقطيع لحمها وتغليفه وتبريده وفق الإجراءات الصحيحة، وتوزيع هذه اللحوم على الأسر المسجلة لديه، كما أن البيت نفّذ المشروع خارج البلاد في عدد من الدول العربية والآسيوية والإفريقية، بالتعاون مع عدد من الهيئات الخيرية المعتمدة في هذه الدول وتوزيع اللحوم على الأيتام الذين يكفلهم بيت الزكاة وعلى الأسر الفقيرة.

Ad

وأوضح المري أن بيت الزكاة مستمر في تقديم مساعداته المالية والعينية للأسر المستحقة للمساعدة والمسجلة لديه، وقد بلغ إجمالي المساعدات المالية التي قدمها خلال النصف الأول من هذا العام 11 مليونا وتسعمئة وأحد عشر ألفا ومئة وواحد وأربعين دينارا، استفادت منها 26.588 أسرة من الأرامل والمطلقات والأيتام والمرضى والعجزة وكبار السن، الذين ليس لهم معيل، والغارمون ممن صدر بحقهم أحكام واجبة السداد، وضعاف الدخل.

كما أن البيت مستمر في تقديم مساعداته العينية التموينية للأسر المستحقة للمساعدة، سواء من خلال مخزنه في السالمية، أو من خلال تعاونه مع عدد من الجمعيات التعاونية في مناطق البلاد.