فراس الخطيب: التحول للاحتراف على الطريق الصحيح

نشر في 19-07-2022
آخر تحديث 19-07-2022 | 00:01
 المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الفحيحيل فراس الخطيب
المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الفحيحيل فراس الخطيب
شدد المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الفحيحيل، السوري فراس الخطيب، على أهمية خطوة اتحاد القدم والأندية الكويتية في التحويل إلى الاحتراف بمعناه الحقيقي، معربا عن أمله في تطبيق الخطوة بصورة ملموسة على أرض الواقع.

وكان الخطيب باشر مهمته مديرا فنيا للفحيحيل، وقاد تدريبات الفريق على ملعب اتحاد القدم بالعديلية، على أن يغادر الفريق إلى معسكر خارجي بتركيا اعتبارا من مطلع أغسطس المقبل.

وقال الخطيب لـ «الجريدة» إن تطبيق الاحتراف على اللاعب الكويتي والمنظومة الكروية خطوة على الطريق الصحيح، مشيرا إلى أن الوقت قد حان للكرة الكويتية لتبوؤ مكانتها التي تستحقها في القارة الآسيوية.

وأضاف أن الجميع حزين على المستوى الذي وصلت إليه الكرة الكويتية على مدار السنوات الماضية، مشيرا إلى أن الكويت واللاعب الكويتي والمنظومة الرياضية ككل يملكون الأفضل ويستحقون التواجد بين كبار الكرة في آسيا.

وعن مهمته مع الفحيحيل، أكدا أنه يتطلع لتكرار تجربته الناجحة بالملاعب في موقعه الجديد كمدير فني لفريق يملك من الإمكانات الكثير.

وأكد أن المهمة لن تكون سهلة في الموسم الحالي، وسط عدد مباريات كبير لم يعتده اللاعب الكويتي.

وكشف الخطيب عن تشكيل الجهاز الفني الذي سيعاونه في الموسم الجديد، مشيرا إلى أن المدرب السوري معتز ماندو سيكون مساعدا أول للمدير الفني، على أن يتولى مواطنه بلال المصري مهمة المدرب المساعد.

ولفت إلى أن إدارة الفحيحيل وافقت على استقطاب مدرب برازيلي لتولي مهمة اللياقة البدنية.

البنيني كوكبو قريب من الفحيحيل

اقترب نادي الفحيحيل من التعاقد مع اللاعب الدولي البنيني مارسلين كوكبو (26 عاما)، وذلك بعد أن تم الاتفاق مع اللاعب على دفع قيمة الشرط الجزائي لإدارة نادي القسنطينة الجزائري، الذي يرتبط اللاعب بعقد معه.

وفي الاطار نفسه، دخلت إدارة الفحيحيل على خط المفاوضات مع اللاعب السوري «مارديك مارديكيان»، بترشيح من الجهاز الفني بقيادة الخطيب.

يُذكَر أن صفوف الفحيحيل تضم في الوقت الحالي ثلاثة محترفين هم البرتغالي بيدرو مونتيرو، والغاني سولومون مينساه، والمحترف السوري عبدالله الشامي.

back to top