أكاديمية «لاليغا الكويت» تطلق أول برنامج صيفي

نشر في 18-07-2022
آخر تحديث 18-07-2022 | 20:32
السفير الإسباني والمسلم والمري يتوسطون الطاقم الفني واللاعبين
السفير الإسباني والمسلم والمري يتوسطون الطاقم الفني واللاعبين
أطلقت رابطة الدوري الإسباني لاليغا لمحترفي كرة القدم (LaLiga) والمجموعة النمساوية لتطوير الأعمال (ABDG Sports) وهي مجموعة تنموية مقرها الكويت، النسخة الأولى من «معسكرات لاليغا الكويتية»، وهو برنامج مدته ستة أسابيع سيتمكن فيه اللاعبون أصحاب الطموح، الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و18 عاماً من الاستمتاع بمنهجية تدريب «الليغا» بالتالي المضي خطوة نحو تأسيس بيئة حاضنة ومشجعة لتطوير كرة قدم عالية الأداء في الكويت.

بعد الإعلان الرسمي عن توقيع مذكرة تعاون بين لاليغا والمجموعة النمساوية فِي 15 مارس من العام الجاري، يمثل هذا البرنامج المرحلة الأولى في مشروع طويل الأجل بهدف إضفاء الطابع الاحترافي على كرة القدم في الكويت.

وسيقوم مدربا الليغا أدولفو فوينتيس مارتينيز وزيندي فرنانديز بيريز بقيادة الحصص التدريبية مع فريق من المدربين المحليين في مركز شباب اللجنة الأولمبية الكويتية بمدينة جابر الأحمد معسكرات الليغا. ولِتحسين القدرات الجسدية والنفسية للاعبين بالإضافة إلى تعزيز مواهبهم الكروية، سيقوم البرنامج على مدار جلسات تدريبية داخلية وجلسات على أرض الملعب.

وخلال حفل الافتتاح الذي أقيم قبل بدء أولى جلسات التدريب، تسلّم طلاب الأكاديمية الزي الرسمي بحضور أولياء الأمور.

وأقيم الحفل تحت رعاية السفارة الإسبانية لدى الكويت واللجنة الأولمبية الكويتية، بحضور السفير ميغيل مورو أغيلار الذي أكّد أهمية بلاده في القطاع الرياضي وأهمية هذا المشروع لتعزيز العلاقات الثنائية مع الكويت وتحسين مجال كرة القدم في البلاد.

كما أكد ممثلا اللجنة الأولمبية الكويتية، الأمين العام حسين المسلم، ونائب الأمين العام علي المري، ضرورة أن تستثمر الكويت في برامج كرة القدم الاحترافية ورعاية المواهب المحلية لتحقيق مجد كان يراودهم مرة أخرى منذ العصر الذهبي بالثمانينيات.

كما قال كيفن ديلابلاس هارو مدير أكاديمية لاليغا الكويت: «فخورون جدا بدعم سفارة إسبانيا واللجنة الأولمبية الكويتية. معسكرات الليغا ليست سوى المرحلة الأولى من رؤية طويلة الأجل سنكملها بدعم من الهيئات الحكومية المحلية.

وأضاف كيفن:»نعلم أيضاً أهمية جعل الرياضة في متناول الجميع، وبالتالي فإننا نخطط بالفعل لإنشاء برنامج للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بقيادة سفير أكاديمية لاليغا لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الشاب عبدالله الكندري».

back to top