«كلاكيت» للمرة الثانية، وفي أقل من شهرين، شهد سوق الخيام بمنطقة الري، فجر اليوم، حريقا كبيرا التهم عددا من المحال والمخازن داخل السوق، ولم يسفر الحريق عن وقوع إصابات، واقتصر على الخسائر المادية الجسيمة التي لحقت بالمواقع التي طالتها النيران.

وفي التفاصيل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، العقيد محمد الغريب، إن إدارة العمليات المركزية بالقوة تلقت بلاغا، فجر اليوم، يفيد باندلاع حريق في سوق الخيام، فتم تحريك إطفاء الشويخ الصناعي والعارضية الحرفي والشهداء والسالمية والإسناد الى موقع البلاغ.

Ad

وأضاف الغريب أنه تبين أن مساحة الحريق 3 آلاف متر مربع، وقد باشرت فرق الإطفاء مكافحة الحريق وتطويقه ومنع وصوله الى القسائم المجاورة، باستخدام سلالم الإطفاء، مشيرا الى أن نقطة الإطفاء المؤقتة، التي أنشئت في سوق الخيام بعد حادث الحريق الأخير، الذي وقع قبل 45 يوما، ساهمت في الحد من انتشاره لحين وصول الفرق الرئيسية.

وأوضح أن الخسائر اقتصرت على الماديات فقط، لافتا الى أن ضباط إدارة التحقيق في حوادث الحريق انتقلوا الى موقع البلاع للتحقيق في أسباب اندلاع الحريق، مشيرا الى أن رئيس قوة الإطفاء العام، الفريق خالد المكراد، ونائب الرئيس لقطاع المكافحة، اللواء جمال البليهيص، ومدير إطفاء محافظة العاصمة، العقيد أحمد حمود، أشرفوا على عمليات المكافحة.

محمد الشرهان *