ترقية 894 موظفاً في «الكهرباء» بالاختيار

مؤشر الأحمال يسجل رقماً قياسياً جديداً بـوصوله 15633

نشر في 19-07-2022 | 11:52
آخر تحديث 19-07-2022 | 11:52
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
اعتمد وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، م. علي الموسى، كشوف درجات الترقيات بالاختيار للعاملين في وزارة الكهرباء والماء للعام الحالي.

وتضمنت الكشوف التي تم اعتمادها ترقية 894 موظفاً من مختلف المسميات والدرجات الوظيفية في قطاعات الوزارة كافة.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزير الموسى على الانتهاء من إعداد كشوف الموظفين المشمولين بهذه الدرجات دون تأخير أو تباطؤ، حتى يتمتعوا بالدرجات الوظيفية التي يستحقونها، مثمنا جهودهم، ومتمنيا لهم دوام التوفيق وبذل المزيد من التفاني والعطاء.

مؤشر الأحمال

في سياق منفصل، ارتفع مؤشر الأحمال الكهربائية، أمس، ليصل إلى 15633 ميغاواط، في ظل ارتفاع درجات حرارة الطقس التي بلغت، وفقا لموقع الأرصاد الجوية 50 درجة مئوية في معظم أنحاء البلاد، ليسجل رقما قياسيا جديدا خلال الصيف الجاري، في حين توقعت الوزارة أن تصل الأحمال إلى 16 ألف ميغاواط كأعلى حمل متوقع خلال الصيف.

وقال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية، عبدالعزيز القراوي لـ«الجريدة»: شهدت البلاد أمس الأول وأمس ارتفاعا في درجات حرارة الطقس سجل 51 درجة مئوية في الوفرة، في حين سجلت 50 درجة في معظم أنحاء البلاد في الصليبية والجهراء.

رطوبة مرتفعة

وأشار إلى أنه متوقع أن تنكسر درجات الحرارة اليوم ونهاية الأسبوع، بسبب الأجواء الرطبة، حيث تشهد البلاد مرور كتلة هوائية رطبة مع رياح جنوبية شرقية ترفع نسبة الرطوبة وقد تصل إلى 99 و95 بالمئة في بعض المناطق الساحلية، مما يؤدي إلى انخفاض درجات حرارة الطقس.

وأضاف: متوقع أن تصل درجات حرارة الطقس اليوم إلى 48 درجة مئوية، والخميس والجمعة سوف تتفاوت ما بين 45 و47 درجة، في حين تعود الأجواء الحارة مرة أخرى السبت القادم، مع احتمال وجود نشاط في الرياح الشمالية الغربية يومي السبت والأحد، متوقع أن تثار الأتربة الخفيفة على المناطق المكشوفة في البلاد، وتعاود درجات الحرارة مرة أخرى في الارتفاع، حيث تتراوح بين 48 و49 بداية الأسبوع القادم.

سيد القصاص *

back to top