«الوطني» يختتم الدفعة الأولى من «التدريب الصيفي» لطلبة المدارس

البرنامج يشجع المشاركين فيه على التدريب والانخراط في تجربة العمل المصرفي

نشر في 19-07-2022
آخر تحديث 19-07-2022 | 19:35
الطلاب والطالبات المشاركون في البرنامج
الطلاب والطالبات المشاركون في البرنامج
اختتم بنك الكويت الوطني الدفعة الأولى، والبالغ عددها 30 متدرباً، ضمن برنامج التدريب الصيفي لعام 2022 والمخصص لطلاب وطالبات المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً.

ويشمل البرنامج الصيفي أربع دورات بمجموع 120 متدرباً خلال فترة الصيف بهدف تعريف طلبة المدارس على طبيعة عمل الإدارات والفروع، وآليات وأساليب العمل المصرفي، وذلك من خلال جولات تدريبية ميدانية على الإدارات المختلفة للبنك.

وتضمنت الدورة الأولى لبرنامج هذا العام تدريبات مكثفة من قبل شركة Creative Confidence تشمل تدريب الطلبة على طرق التفكير الإبداعي وحلول المشاكل، وتعزيز مفهوم التعاون المشترك، والتدريب على أدوات علمية حديثة ومتطورة لاختصار الأعمال ومتابعتها واختصار الوقت والتنظيم.

كما شملت توجيهات ونصائح للطلبة حول البرنامج التوعوي «لنكن على دراية»، للتوعية بكيفية مكافحة الجرائم المالية والمحافظة على سرية المعلومات وأمنها، بالإضافة إلى تنظيم رحلة خارج نطاق العمل لتوسيع المدارك، والتطلع على مؤسسات أخرى، وكيف تعمل، وكانت الرحلة الى «الإسعاف الجوي» بالتعاون مع إدارة الطوارئ الطبية التابعة لوزارة الصحة.

وتم تزويد المشاركين بالمهارات النظرية والعملية وذلك من خلال حلقات تمتد على مدى 5 ساعات يومياً مدة أسبوعين، حيث ركزت على تعريف المتدربين بالعديد من المحاور من بينها: أسلوب عمل الفريق، وطرق التفكير الإبداعي، والسبيل الأمثل للتعبير الذاتي، وأساليب التعامل مع العملاء إضافة إلى مفهوم جودة الخدمة.

وتخلل دورات التدريب الصيفي جولات ميدانية للمشاركين، لإتاحة المجال أمامهم للاطلاع عن كثب على عمل إدارات وفروع البنك.

ويهدف هذا البرنامج إلى المساهمة في تشجيع الطلبة على التدريب والانخراط في تجربة العمل المصرفي خلال فترة إجازتهم الصيفية، كما يأتي في إطار التزام «الوطني» تجاه الشباب ودعمهم في مسيرتهم للقيام بدور فاعل في المستقبل.

ويأتي تنظيم برنامج التدريب الصيفي السنوي في إطار التزام البنك بمسؤوليته الاجتماعية، وتتويجاً للنجاح اللافت الذي حققه هذا البرنامج خلال الأعوام الماضية، بهدف تعميم الفائدة واستيعاب المزيد من الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق ببرنامج الوطني للتدريب الصيفي والاستفادة من الخبرة المهنية التي تقدمها دوراته.

back to top