التقى وكيل وزارة الداخلية، الفريق أنور البرجس، صباح اليوم، مع مسؤولي وممثلي الحسينيات ودور العبادة، بحضور الوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات، الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام بالتكليف، اللواء جمال الصايع، وعدد من القيادات الأمنية المعنية.

وفي بداية اللقاء رحّب البرجس بالحضور، ونقل تحيات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفريق الشيخ أحمد النواف، مؤكدأ أن تعليماته وتوجيهاته تقضي بتسهيل كل الإجراءات المتعلقة بتأمين مجالس الحسينيات ودور العبادة.

Ad

ثم استمع إلى ملاحظات واقتراحات الحضور، وتم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات والرد عليها بكل شفافية ووضوح، موجها القيادات الأمنية إلى أخذ ما يتواكب منها مع الخطة الأمنية، وبما يسهم في تأمين كل الحسينيات وروادها.

وأشاد البرجس بتعاون مسؤولي وممثلي الحسينيات وروادها خلال العام الماضي، بما ساهم في نجاح عملية التأمين، متمنيا من الجميع المزيد من التعاون المستمر والبناء الذي يخدم المصلحة العامة.

وجدد وكيل وزارة الداخلية الدعوة لمرتادي الحسينيات ودور العبادة إلى ضرورة الالتزام بالقانون وتعليمات رجال الأمن خارجها وفي محيط المناطق الواقعة فيها، كما دعا الحضور إلى الالتزام بالتعليمات، والإجراءات الأمنية الموضوعة لهذا الشأن.

وفي ختام الاجتماع، أشاد مسؤولو وممثلو الحسينيات بجهود «الداخلية»، معربين عن شكرهم وتقديرهم للوزارة والقيادات الأمنية على ما يبذلونه من جهود تصب في المصلحة العامة، وتحفظ أمن وأمان الوطن.

محمد الشرهان *