افتتاح بطولة الكويت الدولية الأولى للملاكمة اليوم

نشر في 21-07-2022
آخر تحديث 21-07-2022 | 00:00
 بطولة الكويت الدولية الأولى للملاكمة
بطولة الكويت الدولية الأولى للملاكمة
تفتتح في السادسة من مساء اليوم بطولة الكويت الدولية الأولى للملاكمة للرجال، على صالة اتحاد الملاكمة بضاحية صباح السالم، بحضور رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة عمر نزاروفيتش، ورئيس الاتحاد الآسيوي للملاكمة بيتشاي تشنهافاغيرا، ورئيس الاتحاد العربي للملاكمة يوسف الكاظم.

ويشارك في البطولة، التي تستمر حتى 26 الجاري، 100 ملاكم من 20 دولة، في 7 أوزان مختلفة (بحسب النظام الأولمبي)، وتبدأ جميع النزالات الساعة الخامسة مساءً طوال أيام البطولة.

وأقيم مساء أمس المؤتمر الفني للبطولة بحضور مدربي جميع المنتخبات المشاركة، وتبعه إجراء القرعة التي تمت إلكترونياً لجميع الأوزان السبعة.

بدوره، أعرب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للملاكمة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة محمد منسي عن سعادته باستضافة أفضل الملاكمين الهواة في قارات أوروبا وإفريقيا وآسيا.

وقال منسي: «البطولة تعد هي الأولى من نوعها عالميا، وبإشراف ودعم الاتحادين الدولي والآسيوي، وهذا ما يعزز مكانتها الدولية».

وذكر أن منتخب الكويت استعد جيداً للمنافسات العالمية، وذلك من خلال معسكر خارجي استمر عشرة أيام في جورجيا، تبعه معسكر داخلي حتى بداية البطولة بإشراف الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب التونسي فتحي الميساوي، والمدربين الوطنيين محمد الحمراني، ومنصور العجمي، وعبدالله العنزي، مضيفا «نأمل أن يقدم ملاكمو الكويت أفضل المستويات، وأن ينافسوا على المراكز الأولى رغم صعوبة النزالات المتوقعة، وذلك نظرا لمشاركة أفضل المصنفين في جميع الأوزان».

ويشارك في البطولة ملاكمو السعودية، وفلسطين، وقطر، وألمانيا، والصين، وبلغاريا، والبحرين، والعراق، وسورية، وهونغ كونغ، وإيران، وأوكرانيا، وتايلند، واليمن، وأوزبكستان، وغينيا بيساو، وغانا، والإمارات، وكازاخستان، والمغرب.

back to top