ضربة روسية قوية للوكالة اليهودية

السلطة ترفض خطة سفر الفلسطينيين عبر «رامون» لتفادي إضعاف الأردن

نشر في 21-07-2022 | 15:07
آخر تحديث 21-07-2022 | 15:07
مقر الوكالة اليهودية لإسرائيل في مدينة القدس المحتلة
مقر الوكالة اليهودية لإسرائيل في مدينة القدس المحتلة
طلبت وزارة العدل الروسية، اليوم، تصفية فرع الوكالة اليهودية بمدينة القدس، التي تعد أكبر مؤسسة في العالم لمساعدة اليهود على الهجرة لإسرائيل.

وأفادت وكالة «إنترفاكس» بأن الدعوى المرفوعة ضد المنظمة اليهودية، أمام محكمة منطقة باسماني في موسكو، مرتبطة بانتهاكات غير محددة للقانون الروسي.

إلى ذلك، ذكرت «شبكة القدس» أن السلطة الفلسطينية تصر على رفض مشروع تخصيص مطار «رامون» الإسرائيلي لسفر الفلسطينيين، ضمن إجراءات بإطار منح تسهيلات يجري العمل عليها من قبل وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، لتهيئة الأجواء أمام إطلاق مسار سياسي جديد لإحياء عملية السلام، بسبب اعتبارات سياسية.

وقالت الشبكة الفلسطينية إن من بين هذه الاعتبارات الحفاظ على العلاقات مع الأردن وعدم إضعافه.

يأتي ذلك في وقت أفادت صحيفة «يسرائيل هيوم» الإسرائيلية بوجود استعدادات إسرائيلية تجريها سلطة المطارات لتشغيل أولى الرحلات الدولية للفلسطينيين من «رامون» القريب من مدينة إيلات، والتي ستنطلق من هناك إلى إسطنبول في تركيا.

وذكرت الصحيفة العبرية أنه في حال انطلقت هذه الرحلات بشكل فعلي، فإن الخطوة ستعتبر تاريخية، حيث ستمكن الفلسطينيين من السفر إلى الخارج عن طريق إسرائيل لا عن طريق الأردن، كما هو متبع حالياً، مشيرة إلى أن شركة الطيران التي تتجهز لتسيير الرحلات المباشرة للفلسطينيين من «رامون» هي «بيغاسوس» التركية، التي تسير حالياً رحلات مباشرة إلى تركيا من مطار «بن غوريون».

back to top