«كويت - أميركا» تكرّم 39 طالباً شاركوا بالتصدي للعنف

الإبراهيم: هدفنا تحفيز السلام والتفاهم بين الأفراد والأمم

نشر في 21-07-2022
آخر تحديث 21-07-2022 | 20:38
الطلبة السفراء المشاركون في الفعالية
الطلبة السفراء المشاركون في الفعالية
كرمت مؤسسة كويت - أميركا (كاف) والحملة الوطنية لوقف العنف في الولايات المتحدة 39 طالباً شاركوا في فعالية سنوية تنظمها المؤسسة بعنوان «افعل الشيء الصحيح»، وأطلقت عليهم الطلبة السفراء.

وتم تكريم 39 طالباً من أصل 30 ألف طالب في مراحل الدراسة المتوسطة، شاركوا من مختلف أنحاء الولايات المتحدة بتقديم حلول للحد من ممارسة العنف بين المراهقين وأسبابها وتداعياتها على حياتهم.

ومن المقرر أن يتم الاحتفاظ بما كتبه الطلبة المشاركون في هذا الشأن في كتاب يُودع بمكتبة مجلس النواب الأميركي (الكونغرس).

وقال رئيس المؤسسة، د. حسن الإبراهيم، في تصريح لـ «كونا»، في حفل التكريم مساء أمس، إن هذه المناسبة «احتفال بالتزام الطلبة الوطنيين السفراء لعام 2022 بجعل هذا العالم مكانا أفضل وأكثر أماناً، واحتفال بأولياء أمورهم المخلصين الذين قادوهم على هذا الطريق، وكذلك بمعلميهم الذين دعموهم في مسيرتهم».

وأوضح الإبراهيم أن الفعالية نبعت من رغبة مؤسسة كويت - أميركا (كاف) للحد من العنف في المجتمعات بالولايات المتحدة وتبعاته على حياة اليافعين، بهدف تحفيز السلام والتفاهم بين الأفراد والأمم.

من جهته، قال المدعي العام لمنطقة كولومبيا، كارل ريسن، في تعليقه على المناسبة، إن «الأطفال هم الخبراء الذين يعرفون تماماً ما يجري ولديهم تصور بما نحتاجه من أجل الحد من العنف»، مشيراً إلى أن هذه الفعالية السنوية «تتطلب من الشباب التفكير في غد يخلو من العنف».

وأشار في هذا الصدد إلى العديد من حوادث إطلاق النار التي شهدتها الولايات المتحدة حتى الآن في هذا العام، مشدداً على أن الوقت الحاضر يتطلب مضاعفة الجهود من أجل وقف العنف أكثر من أي وقت مضى.

من جانبها، قالت نائبة النقيب العام، دينيس هينتون، في خطابها إلى الطلبة المكرمين «إنكم تتصرفون كقادة متمكنين وتحرزون تقدماً، ويجب أن تشعروا بالفخر».

وأضافت هينتون أن الجميع ملتزم بالعمل الجماعي لضمان الاستمرار في إحداث التغيير، ووضع السياسات الصحيحة التي تضمن أمن وسلامة أفراد المجتمع، وتقديم المساعدة لمن يحتاجون علاجا نفسيا.

وشارك في فعالية «افعل الشيء الصحيح» التي تنظمها المؤسسة منذ انطلاق أعمالها عام 1994 أكثر من مليونَي طالب.

ريسن: تكرار حوادث إطلاق النار يحتّم مضاعفة الجهود لوقف العنف
back to top