أنقذ التدخل السريع لفرق الإطفاء خطوط الضغط العالي بمنطقة أمغرة من كارثة حقيقية، إثر اندلاع حريق كبير، مساء أمس، في إطارات ومخلفات ملقاة أسفل تلك الخطوط.

في التفاصيل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالقوة العقيد محمد الغريب، إن إدارة العمليات المركزية بـ «الإطفاء العام» تلقت بلاغا يفيد باندلاع حريق في إطارات ومخلفات، وتمثّلت خطورة هذا الحريق في أن النيران اندلعت أسفل خطوط الضغط العالي الكهربائية.

Ad

وأضاف الغريب، أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء التحرير والجهراء الحرفي إلى موقع الحريق وتبين لرجال الإطفاء أن مساحة الحريق تبلغ 800 متر مربع تقريباً وتقع أسفل خطوط الضغط العالي.

ولفت إلى أنه رجال الإطفاء شرعوا في مكافحة الحريق بعدة طرق، منها استخدام الجرافات والرمال، حتى تمت السيطرة عليه ومنع تأثيره على خطوط الضغط العالي.

وذكر الغريب أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات، واقتصر على الأضرار المادية، مبيناً أن ضباط إدارة التحقيق في حوادث الحريق انتقلوا إلى موقع البلاغ للمعاينة والتحقيق في أسباب اندلاع النيران.

من جانبها، أشارت مصادر في وزارة الكهرباء والماء إلى أن وجود تلك الإطارات والمخلفات أسفل خطوط الضغط العالي يشكل خطراً حقيقياً على الشبكة وعلى كل من يوجد قرب المنطقة، مما يستدعي اتخاذ جهات الاختصاص ذات الصلة إجراء عاجلاً لإزالة تلك الإطارات من أسفل الخطوط.

ولفتت إلى أنه بجانب المخاطر الكبيرة لوجود الإطارات أسفل أبراج الضغط العالي، فإن تعطل هذه الخطوط يكلف الدولة مبالغ كبيرة، إضافة إلى أن وجودها هناك يشكل عائقاً لأعمال الصيانة لتلك الخطوط، لذا ينبغي على الجهات المختصة إزالة الإطارات فوراً تفاديا ًلوقوع حوادث تعطل الشبكة الكهربائية في البلاد.

محمد الشرهان *