إصابة وافد وإنقاذ 11 في حريقين بخيطان والجليب

نشر في 22-07-2022 | 18:18
آخر تحديث 22-07-2022 | 18:18
رجال «الإطفاء» في حادث حريق خيطان
رجال «الإطفاء» في حادث حريق خيطان
تمكّن رجال الإطفاء، مساء أمس، من إنقاذ 11 شخصا في حادثَي حريق منفصلين، اندلع الأول في منزل عربي بمنطقة جليب الشيوخ، فيما اندلع الآخر في بناية بمنطقة خيطان، ولم يسفر الحادثان عن وقوع إصابات، واقتصر الأمر على الخسائر المادية.

وفي تفاصيل الحادث الأول، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، العقيد محمد الغريب، إن إدارة العمليات المركزية بالقوة تلقت بلاغا مساء أمس يفيد باندلاع حريق في منزل عربي بمنطقة جليب الشيوخ، وأن هناك أشخاصا محتجزين جراء ذلك.

وأضاف الغريب أنه تمّ تحريك مركزَي إطفاء جليب الشيوخ والعارضية الحرفي الى موقع البلاغ، وتبيّن لرجال الإطفاء أن الحريق في منزل عربي يستخدم لتخزين الملابس، وأن النيران اندلعت في الطابق الأرضي من المنزل، وهناك 7 أشخاص محتجزون في الطابق الأول.

وذكر أنهم شرعوا في إنقاذ الأشخاص المحتجزين، ونجحوا في إخراجهم باستخدام سلالم الإطفاء من دون وقوع أي إصابات، كما تمكّنوا من إخماد الحريق ومنعوا وصوله الى المنازل المجاورة، مشيرا الى أن ضباط إدارة تحقيقات الحوادث وإدارة وقاية محافظة الفروانية انتقلوا الى موقع البلاغ للمعاينة والتحقيق في أسباب الحادث.

وفي تفاصيل الحادث الآخر، قال الغريب إن إدارة العمليات تلقت بلاغا، مساء أمس الأول، باندلاع حريق في بناية بمنطقة خيطان، وأن هناك أشخاصا محتجزين جراء الحادث، فتم تحريك مراكز إطفاء الفروانية وصبحان الى الموقع.

وأضاف أنه تبيّن لرجال الإطفاء أن الحريق في شقة بالدور الخامس، وهناك 4 أشخاص محتجزون، فشرعوا في إنقاذهم باستخدام سلالم الإطفاء، ومن ثم في مكافحة الحريق ومنع وصوله الى بقية أرجاء البناية.

وذكر الغريب أن الحادث أسفر عن إصابة وافد بحروق في القدم، وتم تسليمه الى فنيي الطوارئ الطبية، حيث نقل الى المستشفى لتلقي العلاج، وقد انتقل ضباط إدارة وقاية محافظة الفروانية إلى موقع البلاغ للمعاينة وإعداد تقرير حول الحادث.

محمد الشرهان *

back to top