نور مهنا يطرب جمهور «قرطاج»

نشر في 23-07-2022
آخر تحديث 23-07-2022 | 18:16
الفنان السوري نور مهنا
الفنان السوري نور مهنا
شارك الفنان السوري نور مهنا في عودة مهرجان قرطاج الدولي في تونس بدورته السادسة والخمسين، وقدم سهرة طربية متميزة الخميس الماضي لاقت إقبالا كثيفا من الجمهور.

وغصت مدرجات المسرح الأثري الروماني في قرطاج بالآلاف من عشاق صوت ابن محافظة حلب السورية الشهيرة بالقدود والمواويل والطرب الأصيل.

وخاطب مهنا الجمهور، قائلا: «مساء الخير يا أوفياء. مساء الخير يا سميعة. أهلاً وسهلاً بحبايبي التوانسة لكل الموجودين. يعجز اللسان عن وصفكم صغاراً وكباراً وشيوخاً وعلماء ومثقفين وفنانين».

ورغم أنه قليل الإنتاج ويشتهر بالغناء لكبار الفنانين، أمثال: سعاد محمد وأم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وصباح فخري وسيد مكاوي وفيروز، فإنه يحظى بشعبية كبيرة من عشاق الغناء الطربي في تونس.

وعلى مدى أكثر من ساعتين صنع مهنا حالة سعادة لدى الجمهور، الذي تفاعل معه بشكل كبير تصفيقا وغناء، من خلال باقة من الأغاني الطربية، منها: «طلعت يا محلا نورها» و«فينك من زمان» و«رق الزمان» و«ابعتلي جواب وطمني» و«وحشتني» و«هو صحيح الهوى غلاب» و«الحب كله».

وقال فهمي الهمامي، الذي جاء من مدينة بنزرت، الواقعة على بُعد 60 كيلومترا شمالي تونس العاصمة، لـ«رويترز»، بعد الحفل: «أطربنا نور مهنا بأغانٍ رائعة لعمالقة الطرب الأصيل. إبداع وإمتاع لا يوصفان».

back to top