الرومي: جامعة الكويت من أعرق الجامعات في الخليج

• ضمن الحملة الإرشادية الخاصة بالقبول في «الأفنيوز»
• «تُعدّ أكبر خادم للمجتمع عبر 16 كلية و2000 مدرس و40 ألف طالب»

نشر في 23-07-2022
آخر تحديث 23-07-2022 | 19:29
صورة جماعية للمشاركين في جناح الجامعة
صورة جماعية للمشاركين في جناح الجامعة
أكد مدير جامعة الكويت، د. يوسف الرومي، أن الجامعة تعدّ من أعرق الجامعات في الخليج العربي، حيث تتنوع التخصصات فيها، كما أنها تعد أكبر خادم للمجتمع الكويتي عن طريق 87 قسما علميا، و84 تخصصا، و16 كلية، وحوالي 2000 عضو هيئة تدريس، و40 ألف طالب وطالبة.

جاء ذلك خلال زيارته لجناح جامعة الكويت في مجمع الأفنيوز، ضمن الحملة الإرشادية لتوعية الطلبة حول عملية القبول والتسجيل بالجامعة، وتعريف الطلبة الراغبين في الالتحاق بالكليات الجامعية بشروط القبول والتسجيل للعام الجامعي 2022/ 2023 وللإجابة عن جميع استفساراتهم، من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 10 مساء خلال الفترة من 20 إلى 27 الجاري.

وعبّر الرومي عن سعادته بالمشاركته في حملة الجامعة، مرحّبا بالطلبة والطالبات لزيارة جناح الجامعة للإجابة عن استفساراتهم بشأن القبول والتسجيل، ومشيدا بالجهد المميز من جميع المشاركين.

بدوره ذكر الأمين العام للجامعة بالإنابة، د. محمد زينل، أن هذه الحملة تعد مبادرة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الطلبة، والتعريف بجامعة الكويت وكلياتها والتخصصات التي تضمّها، والتواصل مع الطلبة بشكل مباشر وأولياء أمورهم، للإجابة عن أسئلتهم بشأن القبول والتسجيل في كليات الجامعة، كما يستطيع الطالب التسجيل عن طريق مسح الكود، وتوفّر عمادة القبول والتسجيل رقما للتواصل عن طريق الـ «واتساب».

من جهته، ذكر القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل، د. مشعل الغربللي، أن هذه الحملة تهدف إلى الوصول لأكبر شريحة من المجتمع، والإجابة عن استفساراتهم المتعلقة بالقبول والتسجيل، وذلك خلال الفترة المذكورة، مشيرا إلى أن الجامعة بدأت في استقبال طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الأول (2023/2022) إلكترونياً من يوم الأحد 17 إلى 27 الجاري.

وبيّن الغربللي أن الفئات التي يسمح لها بالتقديم إلكترونيا هي فئة الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والطلبة المقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول، من خريجي النظام الموحد، والمعهد الديني، والثانوية الأميركية وخريجي المدارس الإنكليزية والمتوقع تخرّجهم منها المستوفين لشروط القبول.

وأوضح أن هناك فئات يسمح لها بتقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالحرم الجامعي بمنطقة الشويخ في الفترة من 19 إلى 27 الجاري، وتشمل الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت، وتشمل أيضا فئة الطلبة غير الكويتيين وأبناء الشهداء وأبناء وأزواج الدبلوماسيين ومنح الطلبة المتفوقين وأبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس، كما أشار إلى أنه يمكن لخريجي المدارس الخاصة تقديم طلباتهم عن طريق الموقع الإلكتروني وبعد تسلّم النتائج يتم تزويدنا بشهاداتهم خلال يومين من تسلّمها.

وأضاف أنه بعد انتهاء فترة التسجيل سيتم فرز الطلبات، ليتم بعدها إعلان نتائج المقبولين عن طريق مواقع التواصل للجامعة وعن طريق إرسال رسالة إلى أرقام الهواتف التي تم تزويد الجامعة بها.

back to top