السالمية بدأ تفعيل لائحة انتقال اللاعبين الهواة

إدارة السماوي جهزت عقداً مجزياً لتقديمه إلى زويد واستقبلت العراقي رستم

نشر في 24-07-2022
آخر تحديث 24-07-2022 | 00:04
نايف زويد
نايف زويد
بدأ نادي السالمية خطواته لتفعيل لائحة انتقال اللاعبين الهواة، التي يرى أنها تنطبق على لاعب الفريق السابق نايف زويد المنتقل إلى القادسية مؤخراً بعقد مدته موسمان.

وألزمت لائحة الاتحاد الكويتي لكرة القدم الأندية بضرورة إبرام عقود احترافية محددة القيمة والمدة، للاحتفاظ باللاعبين الهواة، على أن يقدم اللاعب مبالغ مالية متفاوتة حسب عمره، حال رغبته في مغادرة ناديه والانتقال إلى ناد آخر.

وجهزت إدارة السالمية عقداً مجزياً لتقديمه إلى زويد من أجل البقاء، على أن يكون اللاعب ملزماً بالرد خلال 48 ساعة، أو تعويض إدارة السالمية بنصف المبلغ الذي يتلقاه في حال الاستمرار، لأن اللاعب يتجاوز 28 عاماً.

وعلمت «الجريدة» ان هناك تدخلات من بعض الأطراف المحسوبة على الطرفين السالمية، وزويد؛ لحل الأزمة بصورة ودية، ومنح اللاعب فرصة لخوض تجربة جديدة، بعد أن دافع عن ألوان السماوي فترات طويلة.

وفي سياق آخر، دخل لاعب السالمية الجديد المحترف العراقي اسو رستم تدريبات السماوي، ليكون ثالث اللاعبين المحترفين الموجودين في تدريبات السماوي، إلى جانب الايفواري جمعة سعيد، والغامبي سانتي.

وكان السالمية قد تعاقد مع رستم لمدة موسمين، لتدعيم هجوم الفريق، بعد رحيل المحترف البرازيلي باتريك فابيانو.

ومن المقرر أن يغادر السالمية إلى تركيا الخميس المقبل للدخول هناك في معسكر تدريبي حتى منتصف أغسطس المقبل، على أن يلتحق بالوفد هناك المحترف البرازيلي اليكس ليما، ومواطنه كارلوس ريفاس محترف الفريق الجديد.

ويقود المدير الفني للسالمية محمد إبراهيم، اعتبارا من بعد غد، تدريبات السماوي، حيث تنتهي الإجازة الخاصة التي حصل عليها من الجهاز الإداري.

وكانت تدريبات السالمية قد انطلقت 16 الجاري، تحت قيادة المدرب المساعد بداع الهاجري، والكرواتي بوجو، ومدرب اللياقة الجديد الصربي جيلكو.

جدير بالذكر ان السالمية حدد 4 مباريات ودية خلال معسكر تركيا، تنطلق في الأول من أغسطس المقبل.

أحمد حامد

back to top