وديعة بمليون دينار لتعاونية صباح الناصر

الأعلى منذ تأسيسها... وتوزيع 12% أرباحاً للعام الحالي

نشر في 24-07-2022
آخر تحديث 24-07-2022 | 00:00
جانب من إجراءات الوديعة
جانب من إجراءات الوديعة
أعلن المدير المعيّن لجمعية ضاحية صباح الناصر التعاونية، صالح الحجازي، أنه تم عمل وديعة بنكية بمليون دينار في بنك بوبيان لمصلحة الجمعية، وهي الأولى بهذا القيمة منذ تأسيسها.

والتقى الحجازي، بحضور مسؤولين بالجمعية، ممثلي بنك بوبيان، وقال عقب اللقاء إن الفترة الحالية تعد فترة ذهبية لجهة العلاقات المميزة بين وزارة الشؤون الاجتماعية والجمعيات التعاونية التي حققت مكاسب كبرى لم تحققها خلال السنوات الماضية.

وقال إن مبيعات الجمعية كانت ممتازة، وذلك على جميع المستويات، وخصوصا في ظل الإجراءات التي اتخذتها في إطار سياسية الترشيد وتخفيض المصروفات العمومية، مؤكدا أن وديعة المليون تدل على استقرار الأوضاع المالية للجمعية، وتعكس مستوى الخدمات المقدمة للمساهمين وأهالي المنطقة.

وأضاف أن «إنشاء الوديعة البنكية، جاءت حرصا منا على ما جاء به القرار الوزاري رقم 46/ت لسنة 2021، علما بأنه منذ أن أُسّست الجمعية وحتى تاريخ تولينا مهامها، توجد وديعة بـ 400 ألف دينار فقط، لكنّنا عملنا على زيادة المبيعات وتنويعها وتحقيق أعلى ربح، واستطعنا خلال هذه الفترة الوجيزة من السنة المالية الحالية توفير مليون دينار، حيث أصبح إجمالي الوديعة حاليا مليونا وأربعمئة دينار».

وأشار الحجازي إلى أن رؤية الإدارة الحالية تهدف إلى تعزيز ونهوض المركز المالي للجمعية من خلال زيادة الإيرادات وتخفيض المصروفات وزيادة الأرباح والمبيعات، موضحا أهمية ودور الودائع بما يعود بالنفع على الجمعية وتنويع مصادر دخلها، كما أن عمل وديعة بمليون دينار يعد إنجازا في حد ذاته، ودليلا على نجاح الخطة الاستراتيجية الموضوعه منذ توليه.

وصرح بأنه سيتم السعي لتوزيع أرباح بنسبة 12 بالمئة خلال السنة المالية الحالية 2022، مشيرا إلى أن نسبة الأرباح والايرادات المؤكدة لهذا العام قفزت منذ تسلّمه زمام الأمور.

وكشف الحجازي أنه بعد التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية، وافقت على طلب توفير سوق داخل منطقة غرب عبدالله المبارك، تحقيقا للمصلحة العامة وتوفير السلع والخدمات لقاطني المنطقة، وذلك لحين دعوة جمعية عمومية للجمعية التعاونية بالمنطقة لانتخاب مجلس إدارة للجمعية.

وأضاف: «بتاريخ 31/ 5/ 2022، وبمقتضي محضر تسليم من وزارة المالية/ إدارة املاك الدولة، تسلمت بصفتي المدير المعيّن والممثل القانوني لجمعية ضاحية صباح الناصر التعاونية رسمياً وبحضور ممثلين عن وزارة المالية وآخرين عن وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية 3 بقالات وفرع غاز لـ 4 مبان عبارة عن مجموعة محال بمدينة غرب عبدالله المبارك السكنية بالقطاع (5 – 4 – 1 NB)، وجار العمل على تجهيز الفروع وتأسيسها لتوفير خدمات أفضل لسكان المنطقة».

وزفّ الحجازي لمساهمي الجمعية خبر سعيها للانتهاء من الحصول على موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية لتسيير رحلات عمرة خلال الفترة الحالية للمساهمين، مؤكدا أن هناك المزيد من المفاجآت السارة على المستوى الخدماتي والاستهلاكي خلال الفترة القادمة.

back to top