«فدرالية السكر الدولية» تعتمد «دسمان» مركزاً للتميز في مجال الأبحاث والرعاية الطبية

الدويري: الاعتماد يضاف إلى رصيد المعهد الزاخر بالإنجازات

نشر في 24-07-2022 | 12:27
آخر تحديث 24-07-2022 | 12:27
أعلن المدير العام لمعهد دسمان للسكري د. قيس الدويري أن «فدرالية السكر الدولية» اعتمدت المعهد مركزا للتميز في معالجة مرض السكري، لدوره البارز في مجال الأبحاث والرعاية الطبية وتوعية المرضى.

وقال الدويري، في تصريح صحافي، اليوم، إن هذا الاعتماد من شأنه المساهمة في تعزيز دور المعهد إقليميا ودوليا، خصوصا أنه سيكون جزءا من شبكة تعاونية دولية للتنسيق والإعداد لبذل المزيد من الجهود في مجال التوعية حول مرض السكري وتمكين المرضى من التحكم فيه، مبينا أن هذا الاعتماد يضاف إلى رصيد المعهد الزاخر بالإنجازات الأخرى، ومنها الاعتماد الذي حصل عليه مختبر المعهد من كلية أمراض الباثولوجيا الأميركية، واعتماد هيئة الاعتماد الكندي بالمستوى الماسي.

وأضاف أن معهد دسمان للسكري هو المركز الوحيد في منطقة الشرق الأوسط المرخص لعقد برنامج دافني للسكري، ولديه مركز تدريب للمهارات الطبية معتمد من الجمعية الأميركية للقلب، ويقدم العديد من الدورات الطبية المعتمدة، والدورات التعليمية المميزة لمختلف الفئات العمرية، ومنهم المصابون بمرض السكري، وكذلك العديد من البرامج المتخصصة.

وأفاد بأن المعهد، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، يعقد باستمرار برامج تدريب متقدمة لتدريب اخصائيي التغذية والممرضات واخصائيي القدمين وغيرهم من المهنيين العاملين في جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة لتلبية احتياجاتها، وعلى أتم الاستعداد لتقديم كل ما يساهم في تحسين معايير وجودة رعاية المرضى. يذكر أن فدرالية السكر الدولية، ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، تضم أكثر من 200 جمعية لمرضى السكر موزعة على أكثر من 160 بلدا، تعمل على تحسين وضع حياة المرضى ورفع معاناتهم.

عادل سامي *

back to top