كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة التراخيص الهندسية بفرع بلدية محافظة الفروانية بالتعامل وإصدار 1198 رخصة لمحال وبناء على النظام الإلكتروني الجديد خلال يونيو الماضي.

في هذا السياق، ذكر مدير إدارة التراخيص الهندسية بفرع بلدية المحافظة جهاد الفريح، من خلال إحصائية، أن الإدارة قامت بالتعامل وإصدار 805 رخص لمحال، إلى جانب إصدار 393 رخصة بناء على النظام الإلكتروني الجديد.

Ad

من جانب آخر، أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة، مشعل العازمي، أن الفرق الرقابية في الإدارة قامت بمجموعة جولات في إطار الاهتمام الذي توليه البلدية برفع مستوى النظافة بكل المناطق في جميع المحافظات، والتأكد من تراخيص العربات المتنقلة والتزام أصحابها بالمواقع التي تم تخصيصها لهم، مشيراً إلى أن الجولة أسفرت عن رفع 12 عربة متنقلة لم يلتزم أصحابها بالمواقع المخصصة لهم، وتم إرسالها إلى موقع حجز البلدية، فضلاً عن تحرير 7 مخالفات إشغال طريق وتوجيه بعض التنبيهات.

وأوضح أن الجولات الميدانية التي تم تنفيذها خلال هذا الشهر من مفتشي مراقبة إشغالات الطرق أسفرت عن رفع 15 عربة متنقلة وتحرير 47 مخالفة وتوجيه 65 إنذاراً. وأشار إلى تواصل المفتشين بجميع مراكز النظافة وإشغالات الطرق ومتابعة الباعة الجائلين بالمحافظة لجولاتهم الميدانية لرصد ومتابعة المخالفين للأنظمة واللوائح المعمول بها في البلدية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.