استقبل سمو ولي العهد، الشيخ مشعل الأحمد، بقصر بيان صباح اليوم، سمو الشيخ صباح الخالد.

كما استقبل سموه، رئيس مجلس الوزراء الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، ثم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ طلال الخالد.

Ad

وبعث سموه اليوم برسالة شكر وتقدير إلى الشيخ صباح الخالد جاء فيها:

يطيب لنا أن نبعث لسموكم ببالغ الشكر والامتنان والتقدير على ما بذلتموه من جهود بكل إخلاص وتفانٍ من أجل خدمة وطننا الغالي طوال فترة رئاستكم لمجلس الوزراء، مقدّرين تحمّلكم الأمانة الكبيرة وما حققتموه من إنجازات.

وإذ يسرّنا أن نتقدّم لسموكم بوافر الثناء على مسيرتكم المشرفة التي دعمت مسيرة الخير في خدمة الوطن، فإننا ندعو الله عز وجلّ لكم بالتوفيق والسداد، وأن يمتعكم بموفور الصحة والعافية، ويديم على وطننا العزيز التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وسدد بالتوفيق على دروب الخير خطاه.

وتلقى سمو ولي العهد رسالة من رئيس مجلس الوزراء جاء فيها:

يشرّفني وقد تفضلتم سموكم، حفظكم الله، بإصدار الأمر السامي بتعييني رئيساً لمجلس الوزراء وتكليفي بتشكيل أعضاء الوزارة الجديدة أن أرفع إلى سموكم أصدق آيات الشكر وأعظم العرفان على هذه الثقة الغالية.

ويطيب لي، وقد شرّفتموني بحمل أمانة هذه المسؤولية الوطنية الكبيرة، أن أعرب لسموكم حفظكم الله عن عظيم الامتنان لثقتكم الغالية التي أعتز بها، سائلاً المولى عز وجلّ أن يمدني بعونه ويوفقني لبذل الجهد ومواصلة العمل من أجل تحقيق ما نصبو إليه جميعاً من تقدّم ورخاء لوطننا العزيز، واضعاً نصب عيني توجيهات سموكم السديدة للحرص على تعزيز وحدتنا الوطنية، والتمسك بثوابتنا، وتجسيد لحمتنا وتعاوننا لحماية أمن وطننا ورفعته وإعلاء مكانته بين الأمم، والمحافظة على مصالحه الداخلية والخارجية، لتظل كويتنا الغالية، كما عهدناها دائماً، واحة الأمن والسلام لكل من يستظل بسمائها من المواطنين والمقيمين على أرضها الطاهرة.

خالص الشكر وأطيب التمنيات لسموكم حفظكم الله بدوام نعمة الصحة والعافية، ولوطننا العزيز دوام الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار، في ظل الرعاية الكريمة والقيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسموكم، حفظكم الله ورعاكم.