«الوطني» يحصد «المشروع الرائد في العمل الاجتماعي»

برنامج تمكّن لتدريب الكويتيين أفضل مشروع في القطاع الخاص

نشر في 25-07-2022
آخر تحديث 25-07-2022 | 18:39
 مساعدة المدير العام لإدارة العلاقات العامة للبنك الوطني منال المطر
مساعدة المدير العام لإدارة العلاقات العامة للبنك الوطني منال المطر
اختارت لجنة وزراء الشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون بنك الكويت الوطني للفوز بجائزة المشروع الرائد في العمل الاجتماعي على مستوى القطاع التجاري الخاص، وذلك من خلال مشروعه المرشح «برنامج تمكن لتدريب الكويتيين حديثي التخرج».

وسيجرى حفل التكريم في 25 سبتمبر المقبل، وتستضيفه مدينة الرياض السعودية. وقد تم ترشيح برنامج تمكّن التدريبي لجائزة المشروع الاجتماعي الرائد باعتباره تجربة تدريب مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب تهدف إلى نقلهم إلى مستوى إضافي من التنمية الذاتية يدور حول العمل على تحدٍّ حقيقي في الأعمال وتشكيل أفكار العمل، إلى جانب أنه يعد فرصة استثنائية للكفاءات الوطنية من الجامعيين حديثي التخرج الذين هم في أمسّ الحاجة إلى هذا النوع من التجربة العملية المكثفة والغنية، ليتحولوا إلى قوى عاملة فاعلة ومؤثرة.

وكان «الوطني» قد استثمر في البرنامج على مدى 3 سنوات بـ 230 ألف دينار، وما زال البرنامج مستمراً بالشراكة مع Creative Confidence، وهي شركة استشارات وتدريب كويتية متخصصة في الابتكار والإبداع والتعاون.

يشار أنه على مدى السنوات الثلاث الماضية، قدّم البرنامج فرصة تدريب وتطوير 104 متدربين ومتدربات من الكوادر الوطنية، وقد توجّه نحو نصف مخرجات البرنامج للعمل في القطاع الخاص ومن ضمنه البنك الوطني.

وعلقت مساعدة المدير العام لإدارة العلاقات العامة في «الوطني»، منال المطر، على الفوز بالجائزة قائلة إن «هذا المشروع لا تقتصر أهميته على توفير التدريب والتنمية الذاتية للشباب الكويتيين، وإنما يركز على اكتشاف المواهب والاستثمار بها، كما أنه يوفر لسوق العمل رؤى فريدة حول الاهتمامات والاحتياجات والتفضيلات في السوق قد لا يكون متاحا التعرّف عليها بوسائل وأساليب أخرى.

أما على صعيد «الوطني»، فإن للبرنامج أهمية كبرى في ترجمة رغبة البنك في إيجاد مكانة للشباب والاستثمار بالطاقات الجديدة لمواجهة التحديات والمنافسة في السوق، واختبار أفكار خلاقة وإعطائها مساحتها اللازمة للانطلاق والإبداع».

وأضافت المطر أن قيمة المشروع الحقيقية تتمثّل في تحقيقه الكثير من معايير الاستدامة في المجتمع، لاسيّما إسهامه في النمو الاقتصادي ومستوى الإنتاجية والتطور بالنظر إلى إمكانات المشروع وقدرته على تعزيز الإمكانات الاقتصادية والاجتماعية، خاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار دوره في سد الفجوة بين الطلاب والقوى العاملة، من خلال إنشاء عملية توظيف مختلفة للمشاركة، وتشجيع الكويتيين للعمل في القطاع الخاص.

يشار إلى أن «الوطني» بدأ بشراكته الاستراتيجية مع Creative Confidence عام 2020 كشراكة حصرية لانطلاق هذا البرنامج.

ويقدّم البرنامج فرصة تدريب وتطوير لشهرين، عبارة عن التزام بدوام كامل لـ 10 أسابيع، من الساعة 8 صباحا وحتى 4 مساءً، لـ 5 أيام في الأسبوع.

المطر: قيمة المشروع الحقيقية تكمن في تحقيقه الكثير من معايير الاستدامة بالمجتمع
back to top