يسر شركة «سيتي غروب» أن تقدم مبادرتها على صعيد الابتكار الرقمي كأول خدمة (نقل ركاب) مكوكية "Citylink shuttle” في الكويت، والهدف الأساسي من إطلاق هذه الخدمة كنقل مستجيب عند للطلب «DRT»، تأمين خدمة نقل سلسة وآمنة بطريقة محترفة ضمن المناطق الحضرية، مما يخفف من الازدحام المروري فيها.

ويعتبر "DRT” واحدا من أنماط النقل المشترك للأشخاص أو المجموعات، مع القدرة على تغيير وتعديل مساراتها معتمدة على أجهزة تعلم حديثة وذكية، وفقاً لحجم الطلب دون التقيد بمسارات وخطوط مجدولة وثابتة، وتقوم الحافلات بتحميل وإنزال الركاب في أماكن محددة حسب طلبهم، وتضمن هذه التقنية بألا تبعد مواقع الركاب والتنزيل أكثر من خطوات قليلة عن الزبائن.

Ad

وتعتبر "Citylink shuttle” من الخدمات الممتازة والموازية للسيارات الخاصة أو التاكسي، وتهدف إلى معالجة طلبات متعددة من خلال تعزيز النقل الجماعي الأمثل إلى الأماكن التي تفتقر إلى مثل هذه الخدمات، وتساعد كل واحد للذهاب بسلاسة الى عمله، مواعيده، للتسوق أو الى المدرسة.

وهذه الخدمة تعتبر عامل جذب للجميع، حيث توفر عليهم الكثير من الوقت والمال، ولها انعكاس ايجابي على البيئة بشكل عام.

وتعتبر "Citylink Shuttle” أول تطبيق في الكويت يعتمد خدمة النقل المكوكية، ومتوفر لمستخدمي نظامي أندرويد وIOS، ويضع الكويت على خريطة الدول المتقدمة في مجال النقل وبجانب المدن الأوروبية والأميركية الذين تبنوا خططا للنقل الحديث يعتمد على التكنولوجبا من أجل توفير مدن ذكية وبيئة أفضل للعيش.

وابتداء من 25 يوليو، ستكون خدمة "Citylink Shuttle” متاحة مبدئيا لتسيير رحلات بين السالمية ومدينة الكويت، والسالمية ومجمع الأفنيوز، وكذلك ضمن نطاق مدينة الكويت، وقريبا، وخلال بضعة أشهر ستغطي هذه الخدمة مناطق أخرى بالكويت، وستكون متاحة طوال أيام الأسبوع على الشكل التالي:

- من الأحد الى الخميس ما بين الساعة 6:00 صباحا حتى الـ 10:00 مساء.

- الجمعة والسبت ما بين الساعة 7:00 صباحا حتى الـ 10:00 مساء.

وسنقوم بتسيير رحلات فورية وأخرى مجدولة، وخدمة الدفع الفوري عن طريق التطبيق الرقمي ستكون متوافرة، «تسهيلا» لعملائنا مستخدمي هذه الخدمة.