«نفط الكويت» نظمت فعالية التحول الرقمي

نشر في 25-07-2022
آخر تحديث 25-07-2022 | 19:10
نائب الرئيس التنفيذي لمديرية الغاز والابتكار في شركة نفط الكويت بدر المنيفي
نائب الرئيس التنفيذي لمديرية الغاز والابتكار في شركة نفط الكويت بدر المنيفي
نظمت مجموعة الابتكار والتكنولوجيا في شركة نفط الكويت فعالية بعنوان «التحول الرقمي لشركة نفط الكويت» بمعرض أحمد الجابر للنفط والغاز.

وتم استعراض رحلة التحول الرقمي في الشركة منذ بدايتها، وخريطة الطريق التي تم وضعها وفق خطط استراتيجية، ومن خلال رؤية مستقبلية تتوافق مع أهداف وتطلعات مؤسسة البترول الوطنية المستقبلية، لتتمخض عنها جهود تطوير منصات الشركة الرقمية، وصولاً إلى رقمنة معظم عمليات وأعمال الشركة بشكل تقني فعال ومترابط داخلياً وخارجياً.

الفعالية بدأت بكلمة لنائب الرئيس التنفيذي لمديرية الغاز والابتكار بدر المنيفي، أكد فيها أن التحول الرقمي لم يعد خياراً، بل هو جزء لا يتجزأ من استراتيجية «نفط الكويت»، معرباً في الوقت نفسه عن اعتزازه وفخره بالطاقات الشبابية المشاركة في رحلة التحول الرقمي بالشركة، والتي من خلالها تحققت العديد من الإنجازات.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والشؤون المالية بدر العطار إلى أن التحول الرقمي هو رحلة مستمرة وتقدمية تتطلب تضافر كل الجهود وعمل الجميع كفريق واحد، وأكد أهمية التكامل بين استراتيجية «نفط الكويت» ومؤسسة البترول الكويتية في التحول الرقمي.

وفي هذا السياق، قدم منسق وحدة الحقول الذكية المتكاملة (KWIDF) م. حمد الرشيدي عرضاً مرئياً مفصلاً أوضح فيه مكونات نجاح التحول الرقمي والنهج المتبع لحقول النفط الرقمية المتكاملة (KWIDF)، وتم شرح تقييم نضج وتطور مشروع الحقول الذكية المتكاملة (KWIDF) من خلال أبعاد مختلفة، حيث تم استعراض النتائج والتحديات الرئيسية، فضلاً عن استعراض ملخص لأهداف المشروع.

back to top