«بوبيان»: مضاوي العثمان رئيسة لوحدة مكافحة غسل الأموال

نشر في 26-07-2022
آخر تحديث 26-07-2022 | 20:05
مضاوي العثمان
مضاوي العثمان
أعلن بنك بوبيان تعيين مضاوي العثمان في منصب رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال، والتي ترفع تقاريرها مباشرة للجنة إدارة المخاطر ومتابعة الالتزام، في إطار سعي البنك الدائم لدعم موارده البشرية من الشباب الكويتيين، واختيارهم في المناصب التنفيذية العليا بالبنك.

والتحقت العثمان ببنك بوبيان عام 2018 كمدير أول في وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ثم ترقت لتصل إلى منصب نائب رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب قبل أن يتم اختيارها للمنصب الجديد.

وقبل التحاقها ببنك بوبيان عملت العثمان في الصندوق الكويتي للتنمية العربية الاقتصادية كمراقب للقروض، ثم رئيسا لقسم قروض دول أوروبا ووسط آسيا، وبعدها التحقت بالعمل في وحدة التحريات المالية الكويتية كرئيس قسم تلقي البلاغات وجمع المعلومات ورئيسا للفريق الفني التابع للجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب حتى التحاقها بالبنك في أكتوبر 2018.

وشاركت العثمان في العديد من الدورات الهامة المتخصصة داخل وخارج الكويت، بينها دورات لمؤسسات عالمية، ومنها صندوق النقد الدولي IMF وجامعة هارفارد الأميركية.

ويمثل اختيار العثمان لهذا المنصب إضافة جديدة لسياسة دعم البنك لموارده الوطنية النسائية، وتمكينها للوصول الى أرفع المناصب في البنك، إيمانا منه بالدور الهام الذي تقوم به في مسيرة البنك الناجحة خلال السنوات الأخيرة.

يذكر أن وحدة مكافحة غسل الأموال تختص بتقييم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب ووضع السياسات وإجراءات العمل، إضافة إلى الضوابط والنظم الآلية اللازمة بما يتوافق مع تعليمات البنك المركزي بهذا الخصوص.

back to top