بيروت تستضيف مخيم «سينما من أجل السلام»

نشر في 28-07-2022
آخر تحديث 28-07-2022 | 00:00
 شعار مخيم سينما من أجل السلام
شعار مخيم سينما من أجل السلام
تستضيف العاصمة اللبنانية (بيروت)، في أغسطس المقبل، واحداً من أبرز الملتقيات الفنية، حيث يتابع مجتمع بيروت السينمائي سلسلة نشاطاته الثقافية والفنية، وهذه المرة مع مخيم صيفي ومهرجان للأفلام، لسينما من أجل السلام.

يمتد المخيم من 8 إلى 14 أغسطس 2022، في جبل لبنان، ويتم خلاله تدريب 40 صانعاً وصانعة أفلام يقيمون في لبنان من جنسيات عربية مختلفة حول كيفية استعمال السينما والإعلام لمناصرة قضايا الإنسان، ومناهضة العنف وخطاب الكراهية.

كما يشارك في هذا المخيم المرتقب أكثر من 15 شخصية محترفة من كبار الشخصيات من الجنسين، سيتابعهم المشاركون عن كثب، لإعطائهم التعليمات اللازمة، ليكونوا دعاة لسينما من أجل السلام، وليتمكنوا من إنتاج أفلام قصيرة وأفلام توعوية حول موضوعات متعلقة بالسلام، وهذه الأعمال ستجوب العالم عبر نشرها على وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، وعرضها في العديد من المهرجانات العالمية ضمن عروض خاصة حول دور الشباب في صناعة السينما المسؤولة.

ويمثل هذا المخيم، بما ينطلق إليه من مضامين، ومن أبرزها «السينما من أجل السلام، واحداً من المواعيد الثقافية والفنية المرتقبة، لما يمثله من مناسبة فنية تستقطب جيل الشباب من الجنسين، ومشاركة عدد بارز من كبار صناع الفن السابع، وعبر جميع الحرفيات والتخصصات، من أجل بلورة مضامين ترسخ قيم السلام والمحبة.

back to top