«الداخلية» تنجز إجراءاتها لتأمين الحسينيات

نشر في 28-07-2022 | 12:45
آخر تحديث 28-07-2022 | 12:45
ترأس وكيل وزارة الداخلية، الفريق أنور البرجس، صباح اليوم، اجتماعاً أمنياً لبحث الإجراءات الأمنية والمرورية والوقائية لتأمين مجالس الحسينيات ودور العبادة خلال شهر المحرم.

ونقل البرجس للحضور تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالإنابة، الشيخ طلال الخالد، على جهودهم المتواصلة في ترسيخ ركائز الأمن والأمان، معرباً عن تمنياته لهم بالنجاح كالعهد بهم دائماً في تطبيق الخطط والإجراءات الخاصة بتأمين الحسينيات.

واستمع وكيل «الداخلية» إلى شرح عن الاستعدادات الأمنية والمرورية والإدارية الخاصة بالإجراءات الأمنية لشهر المحرم، وآلية التنسيق مع الأجهزة الحكومية والأهلية والمجتمعية التي تشارك قطاعات وزارة الداخلية في عملية التأمين.

وشدد البرجس على أنه لا مجال للأخطاء والتجاوزات، بل التزام كامل بالقانون وتطبيقه على الجميع دون تهاون وجاهزية دائمة، والحرص على اليقظة والانتباه والتنسيق والتعاون الفوري مع الجهات المعنية، مشيراً إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية والإبلاغ عن أي ملاحظات أمنية للقياديين المشرفين على عملية التأمين أو على هاتف الطوارئ (112).

وأكد تسخير الإمكانيات البشرية والفنية والإدارية كافة لأداء الشعائر الدينية بكل سهولة ويسر، معرباً عن تقديره البالغ لأصحاب الحسينيات لتعاونهم وتفهمهم طبيعة الإجراءات الأمنية وتأييدهم الكامل ومساندتهم لها.

وأعرب عن ارتياحه لاستعدادات جميع الجهات الحكومية المعنية، التي بدأت قبل وقت كاف، مبدياً عدداً من الملاحظات والتوجيهات استكمالاً لما استمع إليه من عرض للتقارير والخطط التفصيلية.

محمد الشرهان *

back to top