النواف للدبلوماسيين: أوصيكم خيراً بمواطنينا في الخارج

رئيس الوزراء دعا رؤساء البعثات الدبلوماسية الجدد للحفاظ على مصداقية الكويت ونزاهة خارجيتها
• دعا رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجدد إلى تذليل أي معوقات تواجه الكويتيين أثناء سفرهم
• المحافظة على المصداقية الدولية التي اكتسبتها الكويت في نهجها السياسي ونزاهتها ومكانتها المرموقة
الناصر: القيادة السياسية حريصة على الاهتمام بالمواطنين ورعاية مصالحهم والذود عنها
• التوجيهات السامية نبراس لعمل سفرائنا لاسيما في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة

نشر في 29-07-2022
آخر تحديث 29-07-2022 | 00:05
أكد رئيس مجلس الوزراء الفريق أول م. الشيخ أحمد النواف، أهمية المحافظة على المصداقية الدولية التي اكتسبتها الكويت في نهجها السياسي على مر السنين، وعلى النزاهة والمكانة المرموقة التي انتهجتها وزارة الخارجية في عملها.

جاء ذلك خلال استقبال النواف، في قصر السيف، أمس، وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر، حيث قدم له أصحاب رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجدد.

ونقل رئيس مجلس الوزراء في كلمة له أمام السفراء الجدد تهاني وتبريكات صاحب السمو أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد، بمناسبة شرف اختيارهم لتمثيل الكويت في الدول المعتمدين لديها، داعيا المولى أن يوفقهم، ويسدد على طريق الخير والنجاح عملهم.

وقال مخاطبا السفراء «إن انطلاقتكم الجديدة كسفراء للكويت في دولكم التي اعتمدتم فيها تمثل استمرارية لتاريخ طويل للدبلوماسية الكويتية الفريدة، والتي بعد توفيق الله وتوجيهات القيادة السياسية، حققت فيها الكويت مكانة اقليمية ودولية عكست ثقة المجتمع الدولي واحترامه للكويت بشهادة جميع الدول الشقيقة والصديقة».

وأضاف «أوصيكم خيراً بالمواطنين في الدول التي شرفتم بتمثيل الكويت فيها من خلال فتح قنوات اتصال رسمية تلبي كل احتياجاتهم ولوازمهم، وتسهل عليهم أمورهم، وتعمل على تذليل أي معوقات تواجههم أثناء سفرهم».

وأوضح أن عملية النقل هذه بين رؤساء البعثات الدبلوماسية تعد الأكبر في وزارة الخارجية، مبينا انها تمت وفق معايير وأسس تضمن استمرارية وحيوية الدبلوماسية الكويتية.

نبراس عمل

من جهته، قال الوزير الناصر، خلال اللقاء، إن السفراء الجدد تشرفوا، أمس الأول، بأداء القسم الدستوري أمام سمو ولي العهد، والاستماع الى توجيهات صاحب السمو أمير البلاد التي نقلها سموه، إضافة الى توجيهاته وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء التي تضمنت حرص القيادة السياسية على الاهتمام بالمواطنين ورعاية مصالحهم والذود عنها، مؤكدا أن هذه التوجيهات تعد نبراسا لعمل السفراء في الخارج لاسيما في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.

حضر المقابلة رئيس ديوان رئيس مجلس الوزراء، عبدالعزيز دخيل الدخيل، والمستشار في ديوان رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور باسل الصباح، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران.

بلادنا حققت مكانة مرموقة عكست ثقة المجتمع الدولي بها بشهادة الأشقاء والأصدقاء

التنقلات الأخيرة وهي الأكبر في تاريخ «الخارجية» جاءت لضمان حيوية الدبلوماسية الكويتية

انطلاقتكم الجديدة كسفراء تمثل استمرارية لتاريخ طويل للدبلوماسية الكويتية الفريدة
back to top