نجحت الفرس «نشوى»، لمالكها رجل الأعمال الكويتي عماد الصقر، في الفوز بسباق «ناسو» ثالث أيام مهرجان «جلوريوس جودوود» لمسافة 2000م الذي أقيم على مضمار «جودوود» بإنكلترا، مساء أمس، بعد أداء رائع من الخيالة هولي دويل.

وأظهرت نشوى «3 سنوات» مستوى متميزاً خلال السباق بالمجموعة الأولى، كما استحوذت بقوة على السباق، وتجاوزت منافسيها الـ 7، لتحقق نجاحاً على أعلى مستوى.

Ad

وبالرغم من قدوم «نشوى» من الخلف، فإنها استطاعت أن تضرب الخط بقوة، متجاوزة أريستيا الذي ظل في المركز الثاني.

وتدربت الفرس «نشوى» على يد جون وثادي غوسدن، وامتلكها عماد الصقر، وحققت في تاريخها 4 انتصارات من إجمالي 6 مشاركات.

وقال عماد الصقر، إن الهدف المقبل سيكون «بريكس دي أوبرا» في يوم الأرك، ومن ثم كأس البريدرز، مشيراً الى أن الفرس نشوى تقدّم مستويات مميزة خلال السباقات.

وأضاف إنه لاحظ منذ موسمين أن «نشوى» كانت مميزة، غير أننا لم نكن متيقنين كم هي مميزة إلا من خلال السباقات، مشيراً الى أن المهرة تطورت منذ أبريل عقلياً وجسدياً بشكل سريع جداً، وأثبتت جدارتها ومهاراتها من أول سباق.

وقال المدرب جون غوسدن إن مزيداً من السرعة في السباق سيكون أكثر ملاءمة للفائز الذي سيستمر في السباق، مضيفاً: «لقد تعادلنا في التاسعة، ولم نرغب في أن نعلّق في الخارج مع ضوء النهار، ما فعلوه كان كان ذكياً في المقدمة، لقد رفعوا السرعة فجأة، لذا فإن مجيئهم من الخلف جعل الأمر أكثر صعوبة، لكنها حصلت على الفصل ووصلت هناك».

ويعد عام 2022 هو الأفضل للخيالة دويل (25 عاماً)، وهي الأبرز بين نساء بريطانيا، حيث حققت قبل أيام معدودة لقب «الأوكس» الفرنسي من خلال السباق، الذي أقيم على مضمار شانتيلي في 19 يونيو الماضي.