أعلنت وزارة الداخلية تمديد مهلة تقديم طلبات الالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية «كلية الشرطة - معهد الشرطة - معهد الشرطة النسائية» أسبوعين إضافيين تنتهي في 20 أغسطس المقبل مع فتح باب القبول أمام حملة الشهادات الجامعية في جميع التخصصات.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في بيان صحفي إن ذلك يأتي بتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالإنابة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح وبمتابعة وإشراف وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس.

Ad

وأوضحت أن شروط التقديم لحملة شهادة الثانوية العامة تتضمن أن يكون المتقدم حاصلاً على نسبة 65 في المئة للقسم العلمي و70 في المئة للقسم الأدبي.

وأضافت أنه تم توحيد معدلات ونسب القبول في الكليات العسكرية والأمنية مع إلغاء شرط المضي على نيل الشهادة الجامعية عامين دراسيين بالنسبة لدورة الطلبة الضباط الدفعة الـ 47 ودورة ضباط الاختصاص الدفعة الـ 31 على ألا يقل التقدير عن جيد في جميع التخصصات.

وذكرت أن التسجيل متاح من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية أو من خلال التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل».

وأفادت بأنه في حال وجود أي استفسار يتعلق بعملية الالتحاق يتم التواصل مع إدارة التسجيل والقبول في الأكاديمية عبر تطبيق التراسل «واتس.آب» على الأرقام: 55805132- 97272951 - 97272950 أو عبر الاتصال على الرقم 66906653 وذلك فيما يتعلق بالاستفسارات عن معهد الشرطة النسائية.