«أناركيا» تحصد جائزتين في مهرجان المسرح الحُر بالأردن

نشر في 30-07-2022
آخر تحديث 30-07-2022 | 19:45
مشهد من المسرحية
مشهد من المسرحية
حصد العرض المسرحي الكويتي «أناركيا»، لفرقة مسرح الخليج العربي، جائزة أفضل عرض وأفضل ممثلة عن دور أول (فاطمة العصيمي) في مهرجان ليالي المسرح الحُر الدولي، الذي اختتم أعماله في العاصمة الأردنية (عمان) الخميس الماضي.

كما فاز العرض «أناركيا»، وهو من تأليف فاطمة العامر وإخراج محمد الأنصاري، بجائزة تقدير من لجنة التحكيم للممثل فيصل الصفار عن دوره في المسرحية، التي تجسد حياة عجوز يعيش تراكمات وصراعات مع نفسه ومع محيطه تؤنسه في وحدته مجموعة من القطط في روتين يومي يحاول خلاله استرجاع ماضيه بعد أن غلبه الزهايمر.

أفضل صورة

وعقَّب رئيس الفرقة ميثم بدر على هذه النتيجة بالتأكيد أن فرقة المسرح الخليجي مثلت الكويت في المهرجان بـ«أفضل صورة»، خصوصا أنها الفرقة الأولى التي تمثل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب خارج الكويت بعد جائحة كورونا.

وأكد بدر أهمية الدعم الذي قدمه «الوطني للثقافة» للفرقة، وبالدعم الذي توليه الكويت للقطاع الثقافي، مشيداً بالتسهيلات التي قدمها الجانب الأردني للفرقة.

وشارك في العرض يوسف البغلي وفهد البلوشي وفاطمة العصيمي وفيصل الصفار وفهد الأحمد البلوشي وماجد البلوشي وايدما الأسمر ومحمد المنصوري وعبدالله المسعود وعبدالله البصيري وحصة العباد ومحمد بهبهاني ومحمد الشطي وطلال الفريحي وفاطمة العامر ومحمد الربيعان وفاضل نصار.

واختتمت الخميس الماضي فعاليات مهرجان ليالي المسرح الحُر الدولي بدورته الـ 17 التي أقيمت بمشاركة عروض مسرحية من الكويت والأردن وتونس وسورية وفلسطين.

back to top