أصيب 5 أشخاص بحالات اختناق وإجهاد حراري، من جراء حريق كبير اندلع مساء أمس في سرداب بناية بمنطقة الفحيحيل السكنية، يُستخدم مخزنا تابعا لإحدى شركات العاب الأطفال، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية جسيمة لحقت بالموقع.

وفي التفاصيل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، العقيد محمد الغريب، إن غرفة العمليات تلقت بلاغا مساء أمس يفيد باندلاع حريق في بناية سكنية بمنطقة الفحيحيل السكنية، فتم تحريك مراكز إطفاء الفحيحيل والمنقف ومشرف والإسناد الى موقع البلاغ.

Ad

وأضاف الغريب أنه تبين لرجال الإطفاء أن النيران اندلعت في سرداب البناية الذي يستخدم مخزنا للألعاب بمساحة 500 متر مربع، وأن البناية مكونة من 10 أدوار، فشرعوا في إخلاء جزء من السكان باستخدام سلالم الإطفاء وتأمين سلامة الجزء الآخر، ومن ث في مكافحة الحريق ومنع وصوله الى الأجزاء العلوية من البناية.

وذكر الغريب أن رجال الإطفاء أجروا تهوية للموقع، لافتا الى أن ضباط إدارة التحقيق في حوادث الحريق وضباط قطاع الوقاية بمحافظة الأحمدي انتقلوا الى موقع الحادث للمعاينة والتحقيق في أسباب اندلاع الحريق.

من جانبه، قال قال مراقب إدارة الطوارئ الطبية، فهد العنزي، إن الحادث أسفر عن إصابة 5 أشخاص من سكان البناية بحالات اختناق وإجهاد حراري، وأشرف على علاجهم في موقع الحادث فنيو الطوارئ الطبية، لافتا إلى أن الإدارة وجّهت 4 سيارات إسعاف الى موقع البلاغ.

محمد الشرهان*