مواصلاً تطوير بنيته التكنولوجية وتعزيز البنية الرقمية لأعماله ولخدماته ومنتجاته المصرفية، تعاون بنك الكويت الدولي (KIB)، أخيراً، مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت (PACI) من أجل الاستفادة من قاعدة بياناتها وتطبيقها الرقمي «هويتي» في تيسير وتسريع فتح الحساب «أونلاين» للعملاء الجدد، حيث أصبح بإمكان «KIB» الآن التعرف على المستخدم الجديد عن طريق تطبيق «هويتي» والتحقق من بيانته وسحبها بشكل سريع، مع الحصول على توقيعه الرقمي بسهولة أكبر لتسجيله كعميل جديد، واستكمال فتح الحساب له في وقت أقل.

ويوفر البنك هذه الخدمة فقط للعملاء الراغبين في فتح حساب للراتب، أو للتوفير، أو حساب الشباب، وذلك عبر خدمة فتح الحساب المتوافرة، سواء على موقع البنك الإلكتروني أو تطبيق «KIB» على الهواتف الذكية، وبخطوات بسيطة يتم تنفيذها عبر قناة البنك الرقمية، والتي تتضمن التحقق من الطلب وتأكيد البيانات، دون الحاجة إلى زيارة الفرع، وذلك عن طريق التوقيع الرقمي بالتعاون مع تطبيق هويتي، مع خاصية الإصدار الفوري للبطاقة وتوصيلها.

Ad

وفي معرض تعليقه على هذه الخدمة، قال مدير أول تقييم العمليات، من إدارة العمليات في «KIB»، عبدالله العتيبي: «نحرص دائماً عند إطلاق أي من خدماتنا أو منتجاتنا الرقمية الجديدة على تقديمها بأعلى معايير الجودة وبأحدث التكنولوجيات المتوافرة على المستوى العالمي، مع تأكيد كل جوانبها التقنية وتشغيلها بسلاسة دون أعطال.

كما نبحث باستمرار عن أفضل الشركاء في السوق والتعاون معهم لترقية حلولنا الرقمية وابتكار المزيد منها، بما يواكب تطورات العصر ويتماشى مع أسلوب حياة عملائنا ويلبي متطلباتهم».

من جانبه، ثمّن المدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في «KIB»، عثمان توفيقي، الجهود التي تبذلها الجهات الحكومية في تطوير وإطلاق ودمج التطبيقات الإلكترونية، بما يخدم المساعي اليومية لكل من المواطن والمقيم على حد سواء.

وفي ختام تصريحه، أكد توفيقي استمرار «KIB» في تعزيز مكانته التنافسية ضمن القطاع المالي والمصرفي في الكويت، وذلك من خلال تحقيق رؤيته وتنفيذ خططه الاستراتيجية القائمة على تقديم تجربة بنكية شاملة واستثنائية لعملائه، وتوفير أرقى وأحدث المنتجات والحلول الرقمية المتميزة لهم بما يتوافق مع المعايير الدولية لجودة ومستوى الخدمات المصرفية.