سيدات إنكلترا «ملكات» أوروبا للمرة الأولى

نشر في 01-08-2022
آخر تحديث 01-08-2022 | 20:09
لاعبات إنكلترا بعد التتويج
لاعبات إنكلترا بعد التتويج
سطَّرت سيدات إنكلترا أسماءهن ضمن المتوجات ببطولة أوروبا لكرة القدم (اليورو)، بفوزهن «الماراثوني» على منتخب ألمانيا، المهيمن على اللقب، في النهائي أمس(2-1)، بعد نهاية الشوطين الأصليين بالتعادل الإيجابي (1-1).

على ملعب ويمبلي، وأمام أكثر من 80 ألف متفرج امتلأت بهم مدرجات الملعب التاريخي في لندن، انتهت الـ45 دقيقة الأولى بشباك نظيفة لكلا المنتخبين.

وفي الدقيقة 62 تقدم صاحب الأرض في النتيجة بقدم مهاجمة مانشستر يونايتد، إيلا تون، بطريقة رائعة «لوب» من فوق حارسة «الماكينات» الألمانية مرل فرومس.

لكن في الدقيقة 79 أعادت الألمانيات المباراة إلى نقطة الصفر بهدف التعادل، الذي جاء عن طريق لينا ماجول، لتمتد المباراة بعدها إلى شوطين إضافيين. وبينما كانت المباراة في طريقها نحو ركلات الترجيح، أبت الإنكليزيات إلا أن يحسمن اللقب بأقدامهن لتسجيل البديلة كول كيلي هدف التتويج باللقب التاريخي في الدقيقة 111.

وبهذا تنجح السيدات في تحقيق ما فشل فيه الرجال عبر تاريخ منتخب «الأسود الثلاثة»، وتتوجن «ملكات» أوروبا للمرة الأولى في تاريخهن، بعد محاولتين اكتفين فيهما بلعب دور الوصيفات في 1984 أمام السويد، ثم قبل 13 عاماً في فنلندا أمام ألمانيا.

في المقابل، يفشل المنتخب الألماني في استعادة لقبه المفضل الذي توج به 8 مرات من قبل، منذ آخر مرة قبل 9 سنوات في 2013 بالنسخة التي استضافتها السويد.

وبهذا ينضم المنتخب الإنكليزي لكل من السويد وهولندا، اللذين يحملان لقبا في جعبتهما.

back to top