أكد الاتحاد الدولي للترياثلون أحقية النساء المتحولات جنسياً في مواصلة المنافسة في فئة السيدات، لكن مع ضرورة إظهار أن تركيز هرمون التستوستيرون لديهن أقل من 2.5 نانومول/لتر بشكل مستمر في أخر عامين بدلاً من عام واحد حالياً.

والترياثلون، سباق ثلاثي، أشبه بالماراثون، يبدأ بالسباحة ثم ركوب الدراجات، وينتهي بالجري، وهناك عدة أنواع منه الشتوي الذي يحتوي على التزلج على الجليد، والجبلي الذي لا يحتوي على السباحة، وتعتمد هذه اللعبة على سرعة التبديل بين الملابس والأحذية الخاصة بكل مرحلة من مراحلها.

Ad

وجرى التصديق على هذا القرار عقب التشاور مع الأطراف المعنية بما في ذلك الرياضيين والأطباء المحترفين والخبراء القانونيين، حيث حظى القراربموافقة أغلبية أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للترياثلون، وسيدخل حيز التنفيذ في غضون 30 يوماً.

وسيتم إلزام اللاعبات المتحولات جنسياً الانتظار لأربعة أعوام منذ أخر مشاركة لهن في فئة الرجال، قبل التحول للمشاركة في فئة السيدات في المنافسات الكبرى أو الفئات العمرية للترياثلون.

وفي يوليو الماضي أعلن الاتحاد البريطاني للترياثلون أن الرياضيين المتحولين جنسياً سيتم استبعادهم في منافسات السيدات من بداية العام المقبل، وسيتم السماح لهم بالمشاركة في الفئة المفتوحة التي تضم الرجال والمتحولين جنسيا والرياضيين غير الثنائيين.