«نفط الكويت» تُرسي عقوداً بـ 388.5 مليون دولار

نشر في 09-08-2022
آخر تحديث 09-08-2022 | 19:31
شركة نفط الكويت
شركة نفط الكويت
اختارت شركة نفط الكويت 3 من أصل 8 شركات لتوقيع عقود بـ 388.5 مليون دولار لتوريد وتركيب مضخات في حقولها النفطية، وفقًا لمصادر في «الصناعة»، وتم ترسية العقد باستخدام نظام مناقصات الممارسة، وهو نظام مزاد عكسي.

ووفق «ميد»، يغطي العقد توريد وتركيب وتشغيل وصيانة المضخات، وتفوقت الشركات الكويتية التي فازت بالعقود على العديد من شركات المقاولات الدولية الموجودة في الولايات المتحدة، حيث قدمت العطاءات الفائزة كل من «سبيتكو» و«سي إم إس»، و«الفوارس للخدمات البترولية».

ومن المتوقع أن يوقّع الفائزون العقود هذا الأسبوع، وفق مصادر في «الصناعة». وأشار أحد المصادر إلى أنه «تم تقديم أسعار الجولة الثالثة منذ أكثر من 6 أسابيع»، و«لفترة طويلة لم يكن من المؤكد ما إذا كانت ستكون هناك جولة رابعة من العطاءات أم لا، لأن الأسعار كانت تنافسية للغاية». «الأسعار أقل بكثير من المرة الأخيرة التي قدّموا فيها عقدًا مشابهًا».

وسوف تستمر العقود 7 سنوات مع 6 أشهر إضافية للتعبئة، ويمكن أيضًا تمديدها لمدة تصل إلى عام واحد. ووفقا لأحد المصادر: «من المحتمل أن تستمر العقود 8 سنوات ونصف السنة».

وكان السعر النهائي الذي قدمته شركة Spetco، وهو أقل مزايد في الجولة الأخيرة من العطاء، أقل بنسبة 0.4 بالمئة فقط من ثاني أقل سعر، الذي قدّمته شركة CMS. وأضاف أحد مصادر «الصناعة»: «كانت هذه أقرب منافسة عطاءات شهدها العديد من المقاولين على الإطلاق».

back to top