ضربت الجامايكية شيلي آن فرايزر برايس مجددا، وأضافت فوزا جديدا هذا العام في سباق 100م، بعدما سجلت 10.67 ثوان خلال لقاء سيكيشفيهيرفار المجري لألعاب القوى، الذي يدخل ضمن دوري «كونتيننتل» الذهبي (ثاني الدوريات مرتبة في روزنامة الاتحاد الدولي بعد الدوري الماسي). وخرجت النجمة الجامايكية فائزة من اللقاء المجري بعد يومين فقط من تسجيلها أسرع زمن لهذا الموسم في لقاء شورزو البولندي ضمن الدوري الماسي، وقدره 10.66 ثوان.

وهذه المرة الرابعة في 2022 التي تسجل فيها ابنة الـ35 عاماً 10.67 ثوان، وهو نفس التوقيت الذي سمح لها في يوليو بإحراز لقبها العالمي الخامس في مدينة يوجين الأميركية.

Ad

فوز الأميركي برايسي

وعند الرجال، كان الفوز بسباق 100 متر من نصيب وصيف بطل العالم الأميركي مارفين برايسي بتسجيله 9.97 ثوان، متقدما على مواطنه ترايفون برومل (10.01 ث) الذي نال برونزية المونديال الأخير.

وبعد أكثر من أسبوعين بقليل على تحطيمها الرقم القياسي العالمي لسباق 400م حواجز خلال مونديال يوجين، سجلت الأميركية سيدني ماكلافلين زمنا سريعا آخر أمس قدره 51.68 ثانية، وهو أكثر بثانية تماما من رقمها القياسي، وسادس أسرع زمن في تاريخ السباق.

القفز بالزانة

وواصل السويدي أرماند دوبلانتيس، بطل العالم وحامل الرقم القياسي، هيمنته على منافسات القفز بالزانة، لكنه لم يتجاوز هذه المرة أكثر من 5.80م، بعدما حقق الأسبوع الماضي 6.10م خلال لقاء شورزو.

وفي سباق 200م عند السيدات، فرضت بطلة العالم الجامايكية شيريكا جاكسون هيمنتها المطلقة، لتخرج منتصرة بزمن 22.02 ثانية.