أبرمت مجموعة إيكويت مذكرة تفاهم مع «أمنية لإدارة المشاريع»، الشركة المختصة بتدوير البلاستيك، في إطار مساعيها لاستكمال حلقة اقتصاد البلاستيك، عبر تنفيذ برنامج مجتمعي مشترك للتدوير، التزاماً من «إيكويت» بالتنمية المستدامة.

وقع الاتفاقية ناصر الدوسري الرئيس التنفيذي لمجموعة إيكويت، وسناء الغملاس الرئيس التنفيذي لشركة أمنية.

Ad

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز الشراكة بين الجانبين، وتطوير المبادرات البيئية الرامية إلى ترشيد استهلاك الموارد وخفض النفايات في البلاد.

ومن المنتظر، بموجب الاتفاقية، أن تزود «إيكويت» شركة أمنية بـ 45 حاوية تدوير للبلاستيك بعد تصميمها وتنفيذها، لتوزيعها بمواقع مختلفة في الكويت.

وتهدف المبادرة إلى تشجيع المجتمع على تقليل النفايات البلاستيكية. كذلك ستدعم «إيكويت» المبادرة بصيانة ضاغطين يستخدمان لجمع النفايات وفرزها وتدويرها.

وبهذه المناسبة، أعرب الدوسري عن فخره بالشراكة الراسخة بين «إيكويت» و»أمنية»، وبتوسعة أفق التعاون بين الجانبين، عبر دعم جهود الشركة لتطوير مبادرات التدوير في الكويت وتعزيزها، مؤكدا التزام المجموعة بتقليل استهلاك الموارد وخفض النفايات، وصولا إلى الهدف المتمثل بتقليص بصمتها الكربونية ومساعدة قطاع الصناعات البلاستيكية على التحول إلى الاقتصاد الدائري. وقال: «يُعد العمل تحت مظلة الاقتصاد المستدام أحد المجالات المهمة التي ينصبّ عليها تركيزنا في (إيكويت)، وسنواصل دعم المبادرات التي تسعى لتحقيق هذا الهدف».

من ناحيتها، أعربت الغملاس عن سرورها باستمرار الشراكة مع «إيكويت» لأكثر من 5 سنوات، معتبرة أنها تقدم «نموذجا مستداما لتدوير البلاستيك». وقالت: «حققت (أمنية) الكثير من الإنجازات في المنطقة للحد من النفايات البلاستيكية، لكننا بحاجة إلى إشراك مجموعة متنوعة من الأطراف صاحبة المصلحة على امتداد سلسلة التوريد من أجل الوصول إلى الاقتصاد الدائري في هذا القطاع. نرى في (إيكويت) جهة متقدمة في هذا المجال بين رواد صناعة البلاستيك في المنطقة».