قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ديليفرو» ويل شو: إن الشركة ملتزمة بتحقيق نمو مربح، «ونوجه تركيزنا للوصول إلى هدف بارز هو الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين المعدلة ومن ثم إلى خلق التدفق النقدي الحر الإيجابي».

وتابع شو، أنه في مارس الماضي «حددنا طريقنا نحو الربحية والعوامل التي ننوي التأثير من خلالها، وحتى الآن في عام 2022، حققنا تقدماً جيداً في تنفيذ خطة الربحية، على الرغم من زيادة التحديات التي يواجهها المستهلك، وتباطؤ النمو خلال هذه الفترة، ونحن على ثقة بأننا سنشهد في النصف الثاني من عام 2022 وما بعده مزيداً من المكاسب من خلال الخطوات التي تم اتخاذها بالفعل، فضلاً عن الإيجابيات التي سنجنيها من المبادرات الجديدة».

Ad

وأفاد بأن «تقدمنا يعتمد على نهج صارم لتخصيص رأس المال، مما يضمن أننا نستثمر في الفرص ذات العوائد الأعلى، وعلى الرغم من أهمية هذا الجانب المالي، فإنه لا بد من التركيز على أهمية الجوانب الثلاثة لسوقنا، لذلك يسعدني تحقيق تقدمنا المالي مع الاستمرار أيضاً في تحسين عرض القيمة للمستهلك (CVP)، وإضافة خيارات عبر المطاعم والبقالة والفئات غير الغذائية، مع علامات تجارية مثل ماكدونالدز وWHSmith وأسدا ASDA وأوشان Auchan وإيسيلونجا Esselunga وباركنشوب ParknShop».

وعن حول النتائج التشغيلية للشركة، فقد استمر النمو وسط ظروف السوق العالمية الصعبة مع زيادة إيرادات النصف الأول من عام 2022 بنسبة 12% وزيادة الطلبات بنسبة 10% والقيمة الإجمالية للمعاملات (GTV) بنسبة 7% على أساس سنوي (7% بالعملة الثابتة).

عالمياً، تباطأ النمو بالتتابع في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول؛ بلغت نسبة النمو في القيمة الإجمالية للمعاملات GTV (بالعملة الثابتة) 12% في الربع الأول و2% في الربع الثاني، مما يعكس تأثير زيادة التحديات التي يواجهها المستهلكون.

كما استمرت زيادة المكاسب في حصة السوق في المملكة المتحدة لبريطانيا وأيرلندا والأسواق الرئيسية في العالم مثل إيطاليا (بناءً على بيانات مقدمة من طرف ثالث).

وارتفعت الإيرادات بنسبة 12% لتصل إلى 1.013 مليون جنيه إسترليني، متجاوزة الزيادة في القيمة الإجمالية للمعاملات GTV بنسبة 7%، نتيجة للنمو في إيرادات العمولات ورسوم المستهلك، وزيادة المساهمة من الإعلانات حيث بدأ هذا النوع من تدفق الإيرادات في التوسع.