تعادل الغرافة والوكرة بهدف لمثله، أمس، في الجولة الثانية من الدوري القطري لكرة القدم، التي شهدت تحقيق السيلية انتصاره الأول على حساب الشمال 2-1.

في المباراة الأولى رفع المتعادلان رصيدهما إلى النقطة الرابعة، بعد فوزهما في الجولة الأولى على حساب السيلية والدحيل توالياً، بيد أن فريق المدرب الإسباني تنتين ماركيس استعاد الصدارة بفارق الأهداف عن المرخية المتعادل مع قطر 1-1 الثلاثاء وعن الغرافة الثالث.

Ad

افتتح فريق المدرب الإيطالي أندريا ستراماتشوني التسجيل، إثر كرة ثابتة نفذها الجزائري ياسين إبراهيمي في ظهوره الأول بعد غيابه عن الجولة الأولى، لتصل الكرة إلى الأوزبكي إسلام توختاخوجاييف تابعها في المرمى (39).

وأدرك الوكرة التعادل عبر الأنغولي جيسون دالا، الذي وصلته كرة خلف الدفاع، ليواجه الحارس ويضعها في الشباك (48).

قال مدرب الوكرة ماركيس عقب المباراة: «إهدار الفرص السهلة كلفنا عدم الخروج بالنقاط الثلاث، خصوصاً في ظل الأفضلية الكبيرة في الشوط الثاني عندما حاصرنا المنافس في ملعبه».

وأبدى المدرب امتعاضه من عدم قدرته على الاستعانة بخدمات المهاجم الجزائري محمد بن يطو، بعد رفض مؤسسة الدوري قيده في كشوفات الفريق بالموسم الحالي، لأسباب تتعلق بتجاوز الميزانية المخصصة للنادي، مطالباً بحل المشكلة في أسرع وقت.

وحقق السيلية فوزه الأول على حساب الشمال، معوضاً خسارة الجولة الأولى أمام الغرافة 1-2، فيما مُني الشمال بخسارته الأولى، بعدما كان قد تجاوز الريان 1-صفر في باكورة الجولات.

وكان فريق المدرب المغربي هشام زاهد البادئ بالتسجيل عبر محمد جدو (8)، وعادل اليوناني جيانيس فيتفاتزيديس من كرة ثابتة (15)، فيما سجل السويدي سيرغيو كارلوس هدف الفوز للسيلية (67).