الاتحاد المصري لكرة القدم يحدد موعد انطلاق الموسم الجديد

نشر في 15-08-2022
آخر تحديث 15-08-2022 | 00:00
مبنى الاتحاد المصري لكرة القدم
مبنى الاتحاد المصري لكرة القدم
حدد اتحاد كرة القدم المصري 16 أكتوبر المقبل موعداً لانطلاق الدوري الممتاز للموسم الجديد، بينما سيتم فتح باب القيد للأندية في أول شهر سبتمبر، فيما سيبدأ دوري القسم الثاني يوم 13 أكتوبر على أن يبدأ دوري القسم الثالث يوم 19 منه.

وقال الاتحاد إنه تقرر تغيير نظام دوري الدرجة الثانية في الموسم بعد المقبل ليصبح من مجموعة واحدة مكونة من 18 نادياً وليس ثلاث مجموعات بينما سيضم القسم الثالث 12 مجموعة بمشاركة 111 نادياً.

ووضع مجلس الاتحاد، ثمانية شروط للقيد في الموسم المقبل، أبرزها عودة بند عدم السماح لأي مدرب بتولي أكثر من ناديين في الموسم الواحد، بجانب أنه لا يجوز لأي نادٍ شراء لاعبين إلا في حدود الميزانية المقدمة من النادي في ملف التراخيص وقيد 30 لاعباً في قائمة أندية الدوري الممتاز بجانب خمسة لاعبين أجانب لكل ناد وقيد لاعبين اثنين فقط في القسم الثاني ولاعب واحد في دوري الدرجة الثالثة.

ووفق بيان للاتحاد «لن يُسمح لأي مدرب متعاقد مع ناد بتولي مسؤولية ناد آخر في حال فسخ التعاقد من جانبه ويسمح له بالتعاقد مع ناد آخر اذا تم الاستغناء عنه وذلك بحد أقصى ناديين اثنين فقط، وعلى النادي الذي يقوم بتغيير مدربه إثبات الطرف الفاسخ للتعاقد قبل توثيق عقد المدرب الجديد».

back to top